الحدثالمحافظات

وكيل صحة الشرقية يفتتح المبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس “سي” بمنيا القمح

الثلاثاء 2018-02-13 5:34 م

افتتح اليوم الثلاثاء، الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، الحملة القومية للمسح الطبي الشامل للقضاء علي فيروس سي تحت شعار مصر خالية من فيروس سي، بمركز طب الأسرة بالجديدة التابعة للإدارة الصحية بمنيا القمح.

ويأتى ذلك تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء تماما علي فيروس سي، وبناءاً علي تعليمات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية. 

تقام الحملة بمحافظة الشرقية في عدد 6 مراكز طبية تابعة لأربعة إدارات صحية، وهي : الجديدة، والشلشلمون بمنيا القمح، وطحا المرج والمركز الطبي بديرب نجم، والمركز الطبي بفاقوس والمركز الطبي بكفر صقر “.

ويأتي ذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية لإعلان مصر خالية من فيروس سي خلال عام 2020 وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر وتقام اعتبارا من اليوم في عدد ١٧ محافظة كمرحلة أولى يتم العمل بها بالتوازى .

أوضح الدكتور حسام أبو ساطى، أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل Elisa ، Rapid Test  للكشف على الأجسام المضادة لفيروس “سى” ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لعمل تحليل الـ PCR للتأكد من اصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت اصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

6 مرفقات
الوسوم
رابط مختصر