fbpx
أهم الأخبارالأخبار

أبو الوفا:محلية النواب رصدت تقصير للمجتمعات العمرانية بمدينة أسوان الجديدة

قالت النائبة سلوى أبو الوفا، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن زيارة اللجنة لمحافظة أسوان على مدار الأربع أيام الماضية، رصدت العديد من الملاحظات التى تهم المواطن الأسوانى ولابد للحكومة أن تعمل على تفاديها خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدة على أن محافظة أسوان مثل باقى المحافظات فى حاجة إلى إعتمادات مالية جديدة، للتغلب على إشكالياتها، وتحقيق تطلعات المواطن الأسوانى خاصة، فيما يتعلق بالخدمات الأساسية من صرف صحى  وخطوط مياه، وتطوير شبكات الطرق وغيرها من المقرات السياحية، كون هذه المحافظة محافظة سياحية فى الأساس.

ولفتت إلى أن المحافظ مجدى حجازى، يعمل مع الجهات التنفيذية المختلفة فى المحافظة، وطمأنهم فى الزيارة على أوضاع المحافظة، ولكنه فى حاجة إلى المزيد من الإعتمادات المالية للتغلب على بعض الإشكاليات الخاصة بالمشروعات المتوقفة بسبب الميزانيات.

وأكدت أبو الوفا على أن  ملاحظات اللجنة خلال زيارتها تضمنت مستشفى الصداقة الجديدة، وكونها مستشفى على مستوى عالى من النواحى الإنشائية والأجهزة الطبية إلا أن نسبة الإشغال بها قليلة، خاصة أن الأطقم الطبية والتمريض بها عجز كبير، وعلى وزير الصحة أن يعمل على  حل هذه الإشكالية، مشيرة إلى أن الأعضاء رصدوا أيضا إشكاليات تطهير الترع، وأن التطهير لا يتم على مايرام.

فى السياق ذاته أكدت أبو الوفا على أن الزيارة تضمنت مدينة أسوان الجديدة التابعة للمجتمعات العمراينة، ومعاناة الأهالى من إشكاليات قطع الكهرباء  وأيضا  نقص وسائل المواصلات لها، وغيرها من الخدمات الأساسية، مؤكدة على أن الجميع دائما يناشد المواطنين الخروج للمجتمعات العمرانية، ومن ثم  قبل الخروج عليهم توفير الخدمات الأساسية والتغلب على أى تقصير قائلة:” رصدنا تقصير فى أداء المجتمعات العمرانية بمدينة أسوان الجديدة”.

وأختتمت حديثها بالتأكيد على أن الجهود التى تبذل من المحافظ، والمجموعه التى تعمل معه، إيجابية، ولكنها لم تكتمل إلا بتنسيق هذه الجهود مع مختلف  الجهات والوزارت وتوفير الإعتمادات المالية من أجل تحقيق خطط ورؤى إيجابية متكاملة على أرض الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى