fbpx
المحافظات

أفطارنا في الشارع …اللمه تجمعنا مبادره أبتكرها شارع ببنها للأفطار الجماعي 

قرر سكان أحد شوارع منطقة منشية النور ببنها الإفطار سويا فى رمضان فى الشارع رافعين شعار اللمة تجمعنا .

جاءت الفكرة فى ذهن احد السكان فقرر عرضها على زوجته وقررا طرحها سويا على سكان الشارع لتنفيذها وجمع الشمل والتحاور فى قضاياهم وهمومهم .

الفكررة لاقت استحسانا من باقى السكان فقرروا تحديد يوم للتجمع ليصنعوا اطول مائدة رمضانية فى شارع  مرسي بمنشية النور ببنها ليكون ذلك نواة  لفكره ومبادره جديده لتقريب الأسر من بعضها البعض للتسامر والتزاور ولم الشمل والسؤال علي بعضهم البعض على مائده طويله جمعت كل السكان علي طعام وشراب واحد. .

يقول أمجد  صبري من سكا ن الشارع بمنطقه منشيه النور ببنها بأن السكان قرروا جميعا عمل أفطار بالشارع كنوع من التجمع والألفه لتجديد الموده والمحبه بين السكان

أضاف طه شراره من سكان الشارع بأن الأفطار فكره جديده جيده ورأينا المشاركه فيها وبادرت نانسي أبنه جارنا أمجد صبري بتجميع مبالغ من كل السكان بعدد أفراد الأسره وتم عمل وجبات موحده لتناول الأفطار ساعه أذان المغرب كل الأسر مع بعضها كتقليد جديد .

وقالت شيرين شاكر هاشم مدرسه بمدرسه أم المؤمنين الثانويه بنات ببنها من سكان الشارع أن فكره تناول كل أسر الشارع الأفطار علي مائده واحده بالشارع تقليد جديد شجعنا بعضنا البعض علي أقامته وتنفيذ الفكره .. بل قامت كل أسره بتقديم كل ما يجود لديها من حلوي وعصائر وتمر للأحتفال بهذه المناسبه وتشجيعا علي نجاحها

وقالت نجلاء فتحي عثمان أخصائيه أجتماعيه بمدرسه التمريض للبنات ببنها بأن الأسر أفتقدت الألفه والمحبه والموده بسبب أنشغال الجميع بمتطلبات الحياه وأصبحت الأسر لا تعرف بعضها في الشارع الواحد بل أن أغلبهم لا يعرفون مناسبات البعض فتجد منزل به فرح والأخر به مناسبه حزينه بسبب عدم وجود موده أو أرتباط كما كان من قبل حينما كانت الأسر تتزاور وتود بعضها وتتسامر في جلساتها وتتألم لألم الأخر لذا فأن فكره الأفطار علي مائده واحد شجعتنا كلنا علي قبولها.

واعقب الافطار دورة رمضانية كروية بين شباب المنطقة فى تجمع انسانى واجتماعى يعبر عن ترابط الشعب المصرى.

بواسطة
محمد  أيوب​
زر الذهاب إلى الأعلى