fbpx
منوعات ونجوم

أمريكا تحذر من استخدام « هواوي »

حذر رؤساء ست وكالات استخبارات امريكية ، بما في ذلك رؤساء وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الأمن القومي ومدير الاستخبارات الوطنية ، من انه يتعين على المواطنين الامريكيين عدم استخدام المنتجات والخدمات التى تقدمها شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة و بالأخص شركة هواوي و شركة الأتصالات ZTE، حسبما ذكر تقرير من CNBC.

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية كريس وراي «نحن قلقون جدا من مخاطر السماح لأي شركة أو كيان يكون مثمرا للحكومات الأجنبية التي لا تشاطر قيمنا للحصول على مراكز السلطة داخل شبكات الاتصالات لدينا, وهذا يوفر القدرة على ممارسة الضغط أو السيطرة على البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية، فإنه يوفر القدرة على تعديل أو سرقة المعلومات, ويوفر القدرة على إجراء التجسس غير المكتشف».

وردا على ذلك، قالت هواوي إنها «لا تشكل خطرا أكبر على الأمن السيبراني من أي بائع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».

رؤساء الوكالات الاستخباراتية الامريكية

قال المتحدث لشركة هواوي في بيان له «إن هواوي على علم بمجموعة من أنشطة الحكومة الأمريكية التي تهدف على ما يبدو إلى إعاقة أعمال هواوي في السوق الأمريكية، إذ أن ثقة الحكومات والزبائن في 170 بلدا في جميع أنحاء العالم لا تشكل أي خطر أكبر على الأمن السيبراني من أي بائع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وتقاسم ما نقوم به من سلاسل التوريد العالمية المشتركة وقدرات الإنتاج ».

وقد حاولت هواوي الدخول إلى السوق الأمريكية، أولا من خلال شراكة مع (AT&T) التي تم إلغاؤها، وذكرت التقارير ان المشرعين الامريكيين حثوا شركة ايه تى تى على الانسحاب من الشراكة, وقالت هواوي ان منتجاتها لا تزال تطلق في الأسواق الأمريكية.

وفي الشهر الماضي، هاجم الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ريتشارد يو شركات الطيران الأمريكية، متهما إياهم بحرمان العملاء من الاختيار.

زر الذهاب إلى الأعلى