fbpx
أهم الأخبارالحدثالمحافظات

أمطار غزيرة تضرب «الدقهلية» وطوارئ بالصرف الصحي

تشهد معظم قرى ومراكز مدن محافظة الدقهلية، منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، هبوط أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة، وانخفاض شديد في درجات الحرارة وبرق ورعد، مع رفع حالة الطوارئ فى جميع الأجهزة التنفيذية.

أدت الأمطار إلى إغراق الكثير من شوارع القرى ومداخلها، كما أدت إلى توقف حركة الصيد نهائيا فى بحيرة المنزلة بسبب الأمطار الشديدة، والرياح الباردة، فيما حرص المواطنون على الالتزام داخل منازلهم.

ورفعت الأجهزة التنفيذية بالدقهلية حالة الطوارئ لديها لمواجهة الأمطار، حيث تم تشكيل لجان للمرور على القرى والعزب لتمهيد مداخلها وسحب أى تجمعات للمياه.

فيما تم تشكيل غرفة عمليات بكل وحدة محلية وغرفة عمليات رئيسية بالمحافظة بالتنسيق مع غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة للتدخل السريع فى حالة أى بلاغات بتجمعات أمطار أو أزمات بسبب الأمطار.

وانتشرت سيارات الكسح فى أماكن تجمع مياه الأمطار لسحبها أول بأول حتى لا تسبب التجمعات فى أى خطورة على المبانى أو حركة السير، كما قامت شركة الكهرباء بمراجعة أعمدة الإنارة لمراجعة أى أسلاك مكشوفة.

وقال المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة ﻣﻴﺎﻩ ﺍﻟﺸﺮﺏ ﻭﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﺑﺎﻟدﻗﻬﻠﻴﺔ والعضو المنتب، إن الشركة بدأت فى تفعيل خطتها للتعامل مع مياه الأمطار خلال موسم فصل الشتاء بالتزامن مع الأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة.

وأضاف ﺃﻥ الشركة قامت بصيانة جميع شبكات ﻭﻣﺤطﺎﺕ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﺸﺮﻛﺔ، رغم أنها ﻏﻴﺮ ﻣﺼﻤﻤﺔ ﻓﻲ ﺍﻷﺳﺎﺱ لاﺳﺘﻴﻌﺎﺏ ﻣﻴﺎه ﺍﻷﻣطﺎﺭ ﺍﻟﻐﺰﻳﺮﺓ، ﺇﻻ ﺃﻥ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺗﻘوﻡ بهذه ﺍلإﺟﺮﺍءﺍﺕ طبقا للإﻣﻜﺎﻧﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﻟدﻳﻬﺎ.

وأشار إلى أن ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ اتخذت ﻋدة ﺇﺟﺮﺍءﺍت منها ﺗﺴليك ﻭتطهير ﺑﺎﻟوﻋﺎﺕ ﺻﺮﻑ ﺍﻷﻣطار ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺴﺘﻤﺮ ﻟﻠﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﺗﺼﺮيف ﻣﻴﺎﻩ ﺍﻷﻣطار طبقا ﻟﻠطاقة ﺍﻻﺳﺘﻴﻌﺎﺑﻴﺔ ﻟخطوط ﺍﻟﺼرف ﺍﻟﺼﺤﻲ ﺍﻟمتواجدة في كل ﻣنطقة، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻓﺮﻕ ﻋﻤﻞ ﻟﻠﺘﺄكد ﻣﻦ ﻋدم ﻭﺟوﺩ ﺃﻱ عوائق.

زر الذهاب إلى الأعلى