fbpx
المحافظات

أمن سوهاج ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز أخميم

نجحت أجهزة الأمن بسوهاج، في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «أقباط» بدائرة مركز أخميم، وأقيم صلح جماهيري كبير للعائلتين في سرادق بمركز شباب قرية «الديابات» بدائرة المركز.

وحضر الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، ومدير الأمن اللواء عمر عبدالعال، واللواء جلال أبوسحلي، مساعد مدير الأمن لقطاع الشرق، واللواء خالد الشاذلي، مدير المباحث الجنائية، والعميد منتصر عبدالنعيم، رئيس فرع الأمن العام، وعدد من القيادات الأمنية، والتنفيذية، والشعبية، وأعضاء مجلس النواب، والعمد والمشايخ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وما يقرب من ألفى شخص من أهالى القرية، والقرى المجاورة.

وبدأت مراسم الصلح بتلاوة القرآن الكريم، وكلمة للشيخ محمود عبدالحفيظ، إمام مسجد العارف بالله بسوهاج، وكلمة للقمص كيرلس فاروق، وكيل مطرانية أخميم، وجرت مراسم الصلح بقيام عائلة «سعد» من قرية «الحواويش»، بتقديم الكفن لوالد القتيل من عائلة «عوض» من قرية «الديابات»، والقسم أمام الحضور على الإنجيل بأن يكون الصلح جديا، وناهيا للنزاع القائم بين الطرفين.

ووجه محافظ سوهاج الشكر إلى لجنة المصالحات، ورجال الأمن، ورجال الدين، وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة في إتمام الصلح، داعيا إلى طرح الخلافات، ونبذ التعصب، والتفرغ لبناء الوطن، مشيداً بدور أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز أخميم.

 

 

بواسطة
باسل عبدالغني
زر الذهاب إلى الأعلى