fbpx
أهم الأخبارالحوادث

إحالة أوراق متهمين للمفتي في «استهداف سفارة النيجر»

قررت المحكمة العسكرية، اليوم السبت، إحالة أوراق متهمين اثنين لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، في قضية “استهداف سفارة النيجر”، وحددت جلسة 30 ديسمبر للنطق بالحكم النهائي.

وتضم القضية 24 متهمًا باستهداف سفارة النيجر، ما أسفر عن مقتل جنديين من الأمن المركزي.

كانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار تامر الفرجاني المحامي العام الأول للنيابة، كشفت أن “المتهمين قرروا ضرب السفارة للإعلان عن تواجد التنظيم في قلب القاهرة وإقناعهم بهم، وأن أفكارهم كانت تعتمد على إحداث حالة من الفوضى في البلاد لإجبار النظام السياسي الحالي على التخلي عن الحكم وفرض الشريعة وتطبيقها بالقوة، واعترف المتهمون أيضًا أنهم يبايعون أمير تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، خليفة للمسلمين”.

وقال المتهمون خلال التحقيقات، إنهم “أنشأوا خلية استهدفت القيام بأعمال تخريبية في البلاد، وإنهم رصدوا سيارات نقل الأموال والقوات المتواجدة أمام البنوك، وضباط وأفراد الشرطة الذين يتولون مواجهة مظاهرات جماعة الإخوان، ومحلات المجوهرات المملوكة للأقباط، طبقًا لمبدأ الولاء والبراء الذي يستحل أموال ودماء أهل الذمة”، بحسب وصفهم.

واعترف المتهمون، خلال التحقيقات، بأنهم “يكفرون الجيش والشرطة، بالإضافة إلى اعترافهم بأنهم كانوا أعضاء في حركة “ثوار مسلمون” التي كانت تؤيد حازم صلاح أبو إسماعيل خلال الانتخابات الرئاسية فى عام 2012، وأيدت الرئيس المعزول محمد مرسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى