fbpx
أهم الأخبارالحوادث

إحالة أوراق 13 يمنيا ومصريا إلى المفتي في قضية جلب 113 كيلو هيروين بالبحر الأحمر

قضت محكمة جنايات البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق 13 يمنيًا ومصريًا إلى المفتي، فى قضية جلب وتهريب 113 كيلو هيروين عبر البحر، بعد أن تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وشحنة المخدرات.

تعود تفاصيل الواقعة عندما ورودت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام تشكيلاً عصابيًا مكون من 5 أشقاء من مدينة القصير جنوب البحر الأحمر، بالاشتراك مع أخرون أحدهما من مرسى علم، وشمال سيناء بجلب كمية كبيرة من الهيروين المخدر من اليمن عبر البحر الأحمر .

وتم تشكيل فريق بحث من منطقة مكافحة المخدرات بقنا وإدارة الجلب والتهريب شارك فيه العقيد مروان العيسوى، رئيس منطقة قنا والبحر الأحمر لمكافحة المخدرات، والمقدم محمد الضبع، والمقدم شهاب جابر رئيس فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالغردقة، والرائد ياسر صقر، والرائد وسام حسين، والنقيب مروان حسن، تحت إشراف اللواء سعيد رمضان مساعد مدير الإدارة لجنوب الصعيد .

وتوصلت تحريات فريق البحث، إلى أن التشكيل العصابي المكون من 5 أشقاء وآخرين، فى انتظار شحنة هيروين قادمة من اليمن على متن مركب يمنية تسمى “راحة الود”، على الفور تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، التي تمكنت من ضبط المركب ومن على متنها 5 يمينين، و أصدر اللواء أحمد عمر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أمرًا بالقبض على التشكيل العصابى المصرى المتتظر للشحنة فى نفس التوقيت الذي تم فيه ضبط المركب المحملة بشحنة الهيروين .

وتمكنت الأجهزة الأمنية المختصة، بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط المركب بعد إطلاق النيران عقب محاولة المهربين الهرب ما أدى إلى إصابة أحدهم، وتم القبض على 5 يمنيين الجنسية وبحوزتهم 113 كيلو هيروين مخدر، وجهازا ثريا و3 هواتف محمول .

كما تم القبض على 5 أشقاء من مدينة القصير الذين كانوا في انتظار الشحنة لاستلامها، وتم ضبط 450 ألف جنية بحوزتهم، وسيارتان ربع نقل وهواتف محمولة، وجهاز جى بى اس لتحديد المواقع.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات برئاسة المستشار محمد الغمراوى رئيس نيابة جنوب البحر الأحمر، والذى قرر حبس المتهمين 4 أيام على زمة التحقيقات، وتم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي قضت بحكمها السابق اليوم .

زر الذهاب إلى الأعلى