fbpx
أهم الأخبارالحدثتقارير وملفات

إشادات برلمانية بزيارة السيسي للنمسا..

نواب: توجيه الدعوة للرئيس يؤكد دور مصر الرائد في القضايا المصيرية الدولية

 

 

كتبت – إيمان حسن:

شدد برلمانيون على  أهمية الزيارة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليًا إلى النمسا، حيث أن هذه التحركات تأتي في إطار السياسة المصرية التي تنتهجها القيادة السياسية لتعزيز الأمن القومي وتحقيق المصالح الوطنية المصرية والسياسية والاقتصادية وغيرها، فضلا عن التأكيد على الدور الريادي الذي تمارسه مصر للحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وأكد النواب، أن هناك عدد من المكاسب الهامة الناتجة عن هذه الزيارة أبرزها أنها أول زيارة رئاسية مصرية  للنمسا منذ 11 سنة، بالإضافة إلى قرب تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي في يناير المقبل، بجانب رئاسة النمسا الدورية للاتحاد الأوروبي، فضلًا عن إبراز النجاحات التي حققتها مصر مؤخرًا من مواجهة الهجرة الغير شرعية، والذي كان مبهرًا، وهذا من شانه أن يكون له أثر جيد في علاقة مصر بأوروبا الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أضافت الدكتورة شيرين فراج، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مصر  حققت عدد من النجاحات أبرزها مواجهة الهجرة الغير شرعية، وهذا النجاح كان مبهرًا، ومن شانه أن يكون له أثر جيد في علاقة مصر بأوروبا الفترة المقبلة.

وأكدت فراج، أن العالم كله عرف أن مصر هي البوابة الرئيسية للعبور إلى الدول الأفريقية، حيث أن الرئيس السيسى دائما يحرص كل الحرص على استغلال مثل هذه الزيارات والمشاركات في مثل هذه المنتديات بما يعود بالنفع على مصر والدول الأفريقية وفي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية وغيرها.

واتفق معها ، النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحالية للنمسا، في إطار السياسة المصرية التي تنتهجها القيادة السياسية لتعزيز الأمن القومي وتحقيق المصالح الوطنية المصرية والسياسية والاقتصادية، وغيرها، فضلا عن تأكيد الدور الريادي لمصر في الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد عبدالقادر، بحجم التحركات والجولات المكوكية التي يسعى من خلالها الرئيس السيسي، لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر للمساهمة في تحسين حالة الاقتصاد القومي والدفع به إلى أعلى مستوياته، فضلا عن إعادة السياحة الغائبة عن مصر منذ سنوات من خلال تحقيق الاستقرار.

وتابع، أن دور مصر الريادي يفرض عليها التواصل مع كل القوى العالمية والمجموعات الدولية لتوفير الدعم السياسي والاقتصادي لتنمية أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى