fbpx
عربي وعالمي

إضراب شامل في غزة بسبب مؤتمر المنامة وصفقة القرن

عم إضراب شامل، جميع مناحي الحياة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، دعت إليه القوىة الوطنية والإسلامية، رفضا لإطلاق مؤتمر البحرين وصفقة القرن، في وقت لاحق مساءً، كما تم توزيع دعوات الإضراب على المحلات والأهالي في القطاع، على أن تنطلق مسيرات واحتجاجات في الضفة والشتات. وتنطلق فعاليات احتجاجية دعت إليها القوى في غزة، تبدأ بالإضراب الشامل اليوم بكل أنحاء قطاع غزة، فيما سيعقد المؤتمر الوطني في الساعة السادسة والنصف في قاعة رشاد الشوا بغزة، وذلك حسبما ذكر موقع “قدس”.

وتستمر الفعاليات حتى غدا الأربعاء، إذ تنطلق تنطلق مسيرة مركزية، من أمام الباب الغربي للوكالة، وصولا إلى مبنى الأمم المتحدة، والمسيرات المتزامنة معها في محافظتي رفح وخان يونس، وذلك في الساعة الحادية عشر صباحا، على أن ينعقد المؤتمر الشعبي، في ملكة قرب الحدود الشرقية، في الساعة الخامسة عصرا.

وفي الضفة المحتلة، أعلن في رام الله، أن اليوم وغدا هما للتصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي، وفي نابلس، تنطلق اليوم مسيرة حاشدة ومنددة بمؤتمر البحرين من المجمع الشرقي وصولا إلى ميدان الشهداء، ترفع خلالها الأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية، ويكون هناك مهرجان خطابي.

ويوم الجمعة المقبل، ستقام صلاة الجمعة على الأرض المهددة بالاستيلاء عليها في سالم وعزموط ودير الحطب، ثم تنطلق مسيرة غاضبة قرب مستوطنة “الون موريه”.

بواسطة
منه الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى