fbpx
المحافظات

إعلان نتيجة إعادة الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بسوهاج        

أعلن المستشار فواز إبراهيم رئيس محكمة سوهاج الابتدائية ورئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب التكميلية بالدائرة الثامنة ومقرها مركز جرجا نتيجة جولة الإعادة في الانتخابات التي جرت على مدار يومين بالدائرة على المقعد الذي خلا بوفاة النائب هرقل محمد وفقي عضو المجلس عن حزب «مستقل وطن»، بين المرشحين رشدي محمد وفقي «شقيق النائب الراحل»، والدكتور خليفي رضوان «نائب الدائرة السابق».

وقال رئيس محكمة سوهاج الابتدائية، في تصريح صحفي: إن عدد الناخبين المقيدين بكشوف الانتخابات بلغ 292 ألفا و897 ناخبا، وإن جملة الحضور للتصويت في جولة الإعادة من الانتخابات بلغت 37 ألفا و665 ناخبا وبلغت جملة الأصوات الصحيحة 36 ألفا و367 صوتا في حين بلغت جملة الأصوات الباطلة ألفا و298 صوتا.

وأضاف أن نتائج التصويت لصالح المرشحين التي جرت بينهما جولة الإعادة في الانتخابات، جاءت بالترتيب حسب أعلى الأصوات كالتالي: رشدي محمد وفقي «18 ألفا و591 صوتا»، وخليفة رضوان خلف «17 ألف و776 صوتا».

وأشار إلى أنه سيتم إبلاغ الهيئة الوطنية للانتخابات بالنتيجة، تمهيدًا لضم نتائج تصويت الخارج ثم إعلان النتيجة النهائية للانتخابات واسم الفائز بالمقعد.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد قررت دعوة الناخبين بالدائرة الثامنة ومقرها مركز جرجا بمحافظة سوهاج؛ للاقتراع على مقعد واحد بعد وفاة نائب الدائرة هرقل محمد وفقي، في أيام 15 و16 ديسمبر الماضي بالنسبة للمصريين في الخارج و17 و18 من ذات الشهر المنقضي في الداخل، وحددت الإعادة يومي 5 و6 يناير في الخارج و8 و9 يناير في الداخل.

زر الذهاب إلى الأعلى