fbpx
الأخبار

ابو الخير : مصر تسعى لتحقيق شكل جيد من التواصل مع افريقيا

رحب النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، بوفد لجنة الزراعة والبيئة بالبرلمان الافريقي في مصر، مشيراً إلي أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها وأدواتها تسعي لتحقيق شكل جيد من التواصل مع دول القارة الافريقية، وفي مقدمتها التواصل الفعال بين البرلمان المصرى ونظيرة الأفريقي.
وقال أبو الخير، خلال الجلسة الافتتاحية للجنة الزراعة والموارد الطبيعية والأمن الغذائى بالبرلمان الأفريقى صباح اليوم الثلاثاء والتي ترأسها النائب سليمان وهدان، وكيل المجلس، إن لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب من اللجان المستحدثة في ضوء الدستور المصرى والتوجه المصرى نحو القارة الأفريقية.
وأعرب أبو الخير، عن أمنيته أن يتم استحداث لجنة في جميع البرلمانات الأفريقية، علي غرار اللجنة المسحدثة بالبرلمان المصري، لتعلب دوراً أكبر في التواصل بين جميع البرلمانات الافريقية.
واشار أبو الخير، إلي أن وفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى سيعقد لقاءات بينيه مع  الوزارء المختصين بالملفات الرئاسية التي تتعلق بالشأن الافريقي، بدايه من لقاء وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، مساء اليوم، والمتوقع أن يشهد استعراض الوزارة خطتها فى مجالات التغيرات المناخية والتنوع البيولوجى والتعاون الأفريقى.
جدير بالذكر، أنمجلس النواب المصرى، يستضيف اليوم الثلاثاء، انعقاد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى، بناء على دعوة وجهها رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، لنظيرة بالبرلمان الأفريقى روجيه انكودو.
ويبدأ اجتماع لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية، باعتماد مشروع جدول الأعمال ومحاضر الاجتماعات السابقة، يليه انعقاد ورشة عمل حول التغيرات المناخية تحت عنوان “تغيرات المناخ فرصة أم تحدي”، تتناول الإعداد المؤسسى للتغيرات المناخية فى مصر، والتخفيف من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، ومجالات التكيف مع التغيرات المناخية فى مصر، يعقبها استعراض لسير مفاوضات مؤتمر تغير المناخ بحضور رئيس وفد المفاوضين الأفارقة السفير محمد نصير، ورئيس تجمع (china&G77) السفير وائل أبو المجد.
بواسطة
ايمان حسن 
زر الذهاب إلى الأعلى