fbpx
عربي وعالمي

ابو الغيط مستقبل 300الف طالب فلسطيني مهدد بسبب الهجوم علي وكالة غوث 

توجه احمد أبو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية بالتهنئة إلى جمهورية العراق على توليها رئاسة الدورة العادية (102) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، متمنياً لها التوفيق والنجاح معبرا عن تقديرى لجمهورية السودان على الإدارة الحكيمة لأعمال الدورة السابقة.
واكد ابو الغيط خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية  باجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدورة العادية 102اليوم. ان الأجندة الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية مملوءة بتحدياتٍ كبيرة وثمة أزمات اقتصادية ضاغطة على الكثير من الدول أوضاعٌ إنسانية وكلفة اجتماعية لاستمرار الأزمات والصراعات في بعض الدول العربية مشيرا الي انه في المقابل هناك عملٌ حقيقي يُبذل على الصعيد التنموي، ورؤى جسورة تُطرح لتغيير وجه المنطقة بتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانياتها البشرية ومواردها الطبيعية وذلك بتفجير الطاقات الخلاقة لدى أبنائها.
واشار الامين العام لجامعة الدول العربية.  ان التحديات والأزمات ماثلة أمامنا جميعاً بما لا يحتاج لبيان. وعلى سبيل المثال، فإننا نستقبل هذه الأيام العام الدراسي الجديد وهناك 300 ألف تلميذ فلسطيني يعانون مستقبلاً غامضاً بسبب الهجمة الشرسة التي تتعرض لها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في الآونة الأخيرة، وهي الهجمة التي تستهدف تصفية قضية اللاجئين من دون أي اعتبار للتبعات الإنسانية والانعكاسات الاجتماعية والسياسية الخطيرة لهذه السياسة ولا ننسى كذلك أن نحو مليوني تلميذ في داخل سوريا، وقرابة 700 ألف تلميذ سوري من أبناء اللاجئين قد خسروا حقهم في التعليم بسبب النزاع المستمر بلا أفق للحل منذ سبع سنوات.
واكد علي ان الدول العربية  تحتاج دوماً ان نضع نصب أعيننا هذه التحديات الخطيرة التي نواجهها على المستوى الإنساني وليس خافياً أن الأزمات العربية قد أفرزت حمولة ثقيلة من المشكلات الاجتماعية والأعباء الإنسانية التي ستتحملها دولنا ربما لعقود ولن تنوء بهذه الحمولة الدول التي ضربتها الأزمات فحسب، وإنما ستمتد آثارها إلى كافة الدول العربية تقريباً سواء في صورة مباشرة أو غير مباشرة
بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى