fbpx
الرياضة

اتحاد الكرة يوضح.. كيف سيتعامل مع أحداث شغب مباراة الأسيوطي والاتحاد؟

علق عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، على أحداث الشغب التي نشبت بين ناديي الاتحاد السكندري والأسيوطي، في الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز، التي أقيمت اليوم، على ملعب الأسيوطي.

وأضاف عامر حسين في تصريحات خاصة لبرنامج المدرج الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد على قناة “DMC”: “لا أعلم حقيقة الأحداث، تابعتها من خلال التلفزيون، فاللائحة معروفة، مسموح بحضور 75 مشجع في كل مباراة، ولكن مديرية الأمن التي تؤمن المباراة لها الحق في تحديد العدد المسموح به”.

واستطرد قائلا: “الأندية ترسل إلينا الكشوف التي يحددها اتحاد الكرة أو الأمن، ومن ثم نرسلها إلى وزارة الداخلية لاعتمادها، سواء مجلس إدارة النادي، أو الإعلاميين المسموح له بالدخول”.

وأتم قائلا: “ننتظر تقرير مراقب مباراة الاتحاد والأسيوطي، للبت في القضية، لا سيما وأن مكان كل نادي داخل الملعب معروف، وبعدها سنحسم هذا الملف، ونطبق اللائحة على الفريقين”.
وخطف فريق الأسيوطي تعادلاً ثمينًا من الاتحاد السكندري بعدما انتهت المباراة بين الطرفين بهدف لكل فريق في المباراة التي جاءت ضمن الأسبوع الـ21 من مسابقة الدوري العام.

أحرز نور السيد هدف التقدم للاتحاد السكندري في الدقيقة 33 من زمن أحداث الشوط الأول، وبعد ذلك نجح محمد رزق في تعديل النتيجة للأسيوطي في الدقيقة 92 من ضربة جزاء لتصبح النتيجة (1-1).

وشهدت أحداث الشوط الثاني إثارة كبيرة عقب احتساب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الأسيوطي في الدقيقة 86 ليعترض الجهاز الفني ولاعبي الاتحاد على قرار الحكم.

واشتعلت الأحداث من قبل جماهير الاتحاد عقب هدف التعادل بعد قيام بعض منهم بمحاولة النزول إلى أرض الملعب والاعتداء على الحكم ليتدخل الأمن وقتها.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد السكندري إلى 24 نقطة في المركز الثاني عشر متفوقًا على الأسيوطي والذي يمتلك نفس الرصيد إلا أنه يتواجد في المركز الثالث عشر.

جدير بالذكر أن الحكم محمد حسن الذي أدار المباراة احتسب ضربة جزاء لصالح الأسيوطي في الدقيقة السابعة لكن أهدرها عمر بسام مهاجم الأسيوطي.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى