fbpx
الأخبار

احد ابطال حرب اكتوبر: شرف عظيم المشاركة في انتصار 73

قال اللواء أركان حرب أحمد حسين، أحد أبطال قوات الدفاع الجوي في حرب يونيو 1967 والاستنزاف ونصر أكتوبر 1973، إنه لشرف عظيم أن أشارك في الحروب التى خاضتها مصر، لافتاً إلى أنه نشـأ في أسرة عسكرية مما جعلنى أحب مهنتي وأعشق تراب بلدي.

وتحدث اللواء “حسين” عن حرب الإستنزاف، “كنت قائد لكتيبة صواريخ في عام 1967، حيث قام الرئيس جمال عبد الناصر بزيارة الكتيبة الخاصة بي، نتيجه لما حدث لها من خسار في حرب الإستنزاف، ودار بينى وبين الرئيس جمال عبد الناصرحوار، حيث طالبته بضرورة ان يكون هناك مواقع محصنة للصواريخ والرادارات، وبعدها أمر الرئيس جمال عبد الناصر الفريق محمد فوزي بسرعة تحصين عملية الصواريخ والردارات، ومع وجود المواقع المحصنة كان لها أثر واضح في نصر أكتوبر المجيد.

وأوضح بطل اكتوبر: كنت برتبة عقيد، وتوليت مهمة قائد لواء صواريخ مختلط “أرض جو”، وكانت مهمتى وقت الحرب حماية لواء مشاة ولواء مدرع على المحور الشمالى فى حرب أكتوبر في منطقة القنطرة، حيث تمكن اللواء الخاص بي بتدمير 16 طائه من العدوء الإسرائيلى، لافتاً بقوله “ضباط الدفاع الجوي لو إتقلوا بالدهب هيطلعوا أثقل منه”.

وأشار اللواء إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كرمه في إحدى الندوات التثقيفية للقوات المسلحة منذ عامين،  واتاح لى الرئيس التحدث عن الأعمال القتالية والبطولية لوحدته والوحدات الفرعية التى كانت تحت قيادته.

 

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى