fbpx
أهم الأخبارالأخبارعربي وعالمي

ارتفاع حصيلة هجوم كابول إلى 63 شخصا.. ومسئول: إنها مذبحة

كشف مسئول بوزارة الداخلية في أفغانستان، أن حصيلة قتلى الهجوم، الذي نفذته حركة طالبان بالعاصمة كابول اليوم السبت، ارتفعت إلى 63 شخصا على الأقل.
فيما أصيب إجمالي 151 آخرين في التفجير الانتحاري، طبقا لما ذكره المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نصرات رحيمي، خلال مؤتمر صحفي، تم بثه على الهواء مباشرة.
واستخدم المهاجم الانتحاري سيارة إسعاف، مليئة بالعبوات الناسفة في التفجير، طبقا للمتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية، نصرات رحيمي.
وكان سائق الشاحنة قد اجتاز بها نقطة التفتيش الأولى في شارع كان يخضع لحراسة مشددة، طبقا لوزارة الداخلية، لكنه تم التعرف عليه في نقطة تفتيش أمنية ثانية، وبعد ذلك فجر شاحنته.
وأعلن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، المسئولية عن الهجوم، قائلا إنه استهدف قافلة تابعة للشرطة، كانت تنتظر في المنطقة.
ويعتبر هذا ثاني أكبر هجوم تشنه طالبان في كابول خلال الأيام الثمانية الماضية.
وكان هجوم شنته طالبان على فندق “إنتركونتيننتال” يوم السبت الماضي قد أسفر عن مقتل 20 شخصا على الاقل، من بينهم 14 أجنبيا.
ومن جهة أخرى ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة العامة الأفغانية، وحيد الله مجروح، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات في مختلف أنحاء كابول، من بينها منظمة “إيمرجنسي” الايطالية غير الحكومية، التي تشغل مستشفى لضحايا الحروب في كابول.
وقال ديجان بانيك، كبير المنسقين بالمستشفى، “إنها مذبحة”.
وأكد نصرات رحيمي، المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن الحادث وقع بالقرب من المبنى القديم للوزارة. وتضم المنطقة أيضا مقر الاتحاد الأوروبي ومنشأة تابعة لهيئة الاستخبارات الأفغانية، من بين مؤسسات حكومية أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى