fbpx
الأخبار

ارتفاع نسبة الإشغال السياحي بمدن خليج العقبة لـ85% في أول أيام العيد

شهدت الشواطئ العامة بجميع مدن محافظة جنوب سيناء، توافد أعداد ملحوظة من مواطني المحافظة والمحافظات الأخرى للاستمتاع بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

كما شهدت المنتجعات السياحية بمدن خليج العقبة ارتفاع نسبة الإشغالات السياحية؛ تزامنا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه تم توفير أدوات الإنقاذ اللازمة بالشواطئ من الجيت سكي والغطاسين للتدخل السريع في حالات الغرق للحفاظ على سلامة المواطنين ورواد المحافظة، مع وضع علامات تدل على حالة البحر وعدم تخطي مساحة معينة بالشواطئ، إضافة إلى رفع كفاءة وصيانة المنشآت لظهور الشواطئ العامة المجانية بشكل جيد.

وأكد المحافظ أنه تم وضع خطة للمرور والتفتيش على جميع الشواطئ والكافيتريات للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة والالتزام بالأسعار المحددة والمعلنة، مع وضع كاميرات مراقبة بالشواطئ للحفاظ على الأمن، إضافة إلى التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارات للإسعاف مجهزة على أعلى مستوى بطول الشواطئ وبالقرب من مناطق الازدحام والتجمعات والحدائق والاحتفالات لمواجهة أي حالات طارئة في أسرع وقت.

وأضاف أن المنتجعات السياحية بمدن خليج العقبة شهدت في أول أيام عيد الأضحى المبارك إقبالا ملحوظا من قبل السائحين من مختلف جنسيات العالم، حيث بلغت النسبة العامة للإشغال السياحي 85%، ومازالت تتصدر مدينة شرم الشيخ المدن السياحية في الإقبال السياحي.

على جانب آخر، قال اللواء محمد عبدالوهاب رئيس مدينة طابا، إن منفذ طابا البري شهد اليوم إقبالا كبيرا من السائحين من مختلف جنسيات العالم، حيث استقبل المنفذ اليوم 5 آلاف سائح حتى الآن، مشيرا إلى أن الإجراءات الأمنية بالمنفذ تتم على أعلى مستوى وبأقصى سرعة.

وأوضح رئيس مدينة طابا أن السائحين حريصين على الاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تتمتع بها المدينة، إضافة إلى أن معظم السياحة الوافدة عبر منفذ طابا تضع ضمن برنامجها السياحي زيارة مدن دهب ونوبيع وشرم الشيخ.

وقال خالد سلامة نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت في أول أيام عيد الأضحي 795 سائحا من مختلف جنسيات العالم معظمهم من المصريين، وحرصوا على صعود جبل موسى للاستمتاع بمنظر الغروب والشروق من فوق قمة الجبل.

بينما أكد علي حماده رئيس مدينة رأس سدر، أن المنتجعات السياحية بالمدينة كاملة العدد، حيث شهدت المدينة في أول ايام عيد الأضحى آلاف الزائرين نظرا لقرب المدينة من محافظات مصر الأخرى.

وأكد رئيس مدينة رأس سدر، أنه جرى التنسيق مع شركة المياه لتوفير المياه على مدار 24 ساعة خاصة في القرى والمنتجعات السياحية.

بواسطة
نهلة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى