fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

استعدادات بالإمارات لاستقبال الرئيس السيسي خلال أيام

تجرى حاليًا استعدادت مكثفة بين الدوائر الدبلوماسية المصرية والإماراتية، ترقبا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أيام.
كما يتواجد حاليا في الإمارات وفد رفيع المستوى من رئاسة الجمهورية، في إطار الإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس وتحديد جدول الزيارة واللقاءات التي سيجريها الرئيس في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين”.
وأجرى الرئيس السيسى، الثلاثاء الماضي، اتصالًا هاتفيًا بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعرب خلاله عن خالص العزاء فى وفاة المغفور لها بإذن الله الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، ويلهم أسرتها وذويها الصبر والسلوان.
ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشكر للرئيس، معربًا عن خالص تمنياته لمصر وشعبها بدوام التقدم والتوفيق.
تأتي زيارة الرئيس السيسي للإمارات في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون متشعبة على كافة الأصعدة، ويعكس تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية وحرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.
كما يتوجه الرئيس السيسي، غدا الأحد، إلى مسقط في أول زيارة رسمية له لسلطنة عُمَان.
وتشهد الزيارة لقاء الرئيس مع السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين في السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين، لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وتتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
تأتي الزيارة في ظل حرص الرئيس السيسي على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية بين الشعبين المصري والعماني، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية، بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها.

زر الذهاب إلى الأعلى