fbpx
أهم الأخبارالحدثتقارير وملفات

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.. واليوم العالمي للطفل الأعلى تداولاً

تقرير – محمد عيد:                           

اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس بإفتتاح الدورة الـ 40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدار الأوبرا المصرية وتستمر فعاليات المهرجان حتى 29 من نوفمبر الجاري، وجاء هاشتاج (#مهرجان_القاهره_السينمايي) في صدارة الأعلى تداولاً على موقع “تويتر”، وأوضح الرواد أن المهرجان شهد حضور عدد كبير من نجوم السينما المصرية والعربية، واهتم الرواد بشكل خاص بالحديث عن إطلالات النجمات.

أكد المستخدمون على عراقة المهرجان، موضحين أنه أول مهرجان سينمائي دولي عقد في العالم العربي، وأن أولى فعالياته بدأت بعد حرب أكتوبر بثلاث سنوات، وبالتحديد في الـ 16 من أغسطس عام 1976، على أيدي الجمعية المصرية للكتاب والنقاد السينمائيين برئاسة كمال الملاخ.

في سياق مختلف، احتفى قطاع من الرواد باليوم العالمي للطفل، مؤكدين على حق الأطفال في طفولة مبهجة، وطالب المستخدمون بحتمية القضاء على عمالة الأطفال. وأبرز الرواد احتفاء محرك البحث الشهير جوجل بهذه المناسبة، عبر تغيير واجهته لصورة كارتونية لأطفال يحتفلون عن طريق اللعب والغناء باستخدام آلات موسيقية. أوضح الرواد أنه تم اختيار يوم 20 نوفمبر للإحتفال بيوم الطفل بعد توقيع اتفاقية حقوق الطفل في 20 نوفمبر عام 1989م، كما يرجع هذا الاختيار أيضًا إلى إعلان حقوق الطفل في 20 نوفمبر 1959.​

و تبادل الرواد التهانئ بمناسبة المولد النبوي الشريف، وجاء هاشتاج (#المولد_النبوي_الشريف)، ضمن الأعلى تداولاً، وجاءت عبارة (مولد النبي) ضمن أكثر العبارات إنتشاراً بين الرواد.

على صعيد أخر، تمنى قطاع كبير من الرواد الشفاء العاجل لكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عقب خضوعه لجراحة ناجحة في احدى مستشفيات ألمانيا لاستئصال ورم فى الرقبة يضغط على الحبل الشوكى. تمنى المستخدمون الشفاء العاجل لكابتن الخطيب، مؤكدين على تاريخه الكروي المشرف.

زر الذهاب إلى الأعلى