fbpx
أهم الأخبارالأخبار

الأردن تدين هجوم أبها :”استهداف أمن السعودية هو استهداف لأمن المنطقة “

محمد ناصر

أعلن السفير سفيان سلمان القضاة الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية في بيان ، أن ”أي استهداف لأمن السعودية هو استهداف لأمن المنطقة، وأن عمان تساند الأشقاء في السعودية في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله“.

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الاثنين، بأشد العبارات الْيَوْمَ الهجوم الإرهابي الذي استهدف للمرة الثانية مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل ميليشيات الحوثي وأدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين

من جانبها، أكدت الحكومة اليمنية، أن ”هجوم جماعة الحوثي على مطار أبها السعودي، يثبت عدم جدية الجماعة في السلام“.

وقال وزارة الخارجية اليمنية في بيان إن ”الاستمرار في هذه العمليات الإرهابية، التي تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية يمثل انتهاكًا سافرًا لكل الأعراف والقوانين الدولية لاسيما الإنساني“.

وأضاف: ”هذا العمل الإرهابي يعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على الميليشيات الحوثية ويثبت عدم جدية الحوثيين في السلام“.

ودعت الخارجية اليمنية، المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، إلى ”إدانة هذا الاستهداف والاضطلاع بمسؤوليته في إلزام الحوثيين بتنفيذ القرارات الدولية، بما يكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقًا للمرجعيات المتفق عليها والحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة“.

ومساء الأحد، أعلن التحالف العربي، استهداف مطار أبها السعودي من قبل جماعة الحوثي؛ ما أسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة 7 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى