fbpx
الأخبار

 الأعلى للإعلام يطالب المسؤولين في مصر والسعودية التحرك الفوري لوأد فتنة الرياضة

بتوصية من لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضىبشأن التطورات الأخيرة أصدر المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ، بيانا حول الاحداث الرياضية الأخيرة مؤكدا استيائه الشديد مما حدث،مضيفا ان هذه الخلافات يجب الا تمس العلاقات بين دولتين شقيقتين تربطهما روابط  تاريخية.
وكانت لجنة ضبط الاعلام الرياضى بالمجلس، قد تابعت التطورات المؤسفة التى تناولها الاعلام الرياضى واللغة التى استخدمها فى التعبير عن هذه التطورات سواء فى ملاعب كرة القدم او على شاشات بعض القنوات الفضائية .
وترى اللجنة، ان الانتقادات المتبادلة بين مختلف الاطراف قد تجاوزت كل الحدود بما ينال من مكانة جميع الاطراف ويعكر صفو الحياة الرياضية ، بل ان هذه التجاوزات تحمل نذر فتنة تمس علاقات دولتين ترتبط بهما مصالح المنطقة بأسرها وتلقى بظلالها على تلك العلاقات التى تشهد منذ سنوات نمواً مضطرداً بما يحقق مصالح الشعبين.
وأمام هذه التجاوزات المسيئة تهيب اللجنة بالمسئولين فى الدولتين الشقيقتين سرعة التحرك لوأد فتنة سوف تصيب مختلف الأطراف وقطع الطريق أمام المتربصين بالعلاقات القوية بين الدولتين والشعبين الراغبين فى تأجيج اى خلافات تحقيقا لأهداف لا تقتصر على الرياضة وحدها بل تتعداها الى أبعاد أخرى .
وترى اللجنة، ان الرياضة التى ينبغى ان تعمل على تحقيق التفاهم وإعلاء قيم التسامح لا يمكن ان تكون سبباً للفتن والأزمات والإضطرابات داخلياً او خارجياً الأمرالذى يستدعى وبشدة سرعة تدخل المسئولين حت لا تصبح الرياضة بجماهيريتها فرصة للمتربصين بأمن هذا  الوطن او الإساءة لدولة عربية شقيقة .
بواسطة
سيد العبيدي
زر الذهاب إلى الأعلى