fbpx
اخترنا لك

الأن نتيجة الثانوية العامة 2022 والتقديم لاختبارات القدرات

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي، موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي تعد خطوة فارقة في حياة الطالب، وتحدد المصير الذي سيؤول إليه مستقبله الدراسي.
موعد نتيجة الثانوية العامة 2022
وفيما يتعلق بموعد نتيجة الثانوية العامة 2022، أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر إعلان النتجية خلال الأسبوع الأول لشهر أغسطس القادم.

وذلك بعدما أنهى طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات الثانوية العامة 2022، أمس الخميس.

وتتواجد بعض الكليات التي لا يقتصر قبول الطالب بها قبل على مجموعه فقط، بل تتطلب خضوع الطلاب لاختبارات القدرات التي تحدد مدى ملائمتهم للالتحاق بالكلية وطبيعة الدراسة بها.

ويتم عقد تلك الاختبارات قبل موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، إذ أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء مكتب التنسيق أعماله من خلال تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، وذلك اعتبارا من الاثنين المقبل 25 يوليو.

وقامت وزارة التعليم بإتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، وذلك خلال الفترة من يوم الاثنين 25 يوليو وحتى السبت 6 أغسطس الجاري .

ومن المقرر أن يتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

بالإضافة إلى كليات التربية الرياضية، وكلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس، وكليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض، وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعات (حلوان – السويس – بني سويف – سوهاج)، والكليات التابعة للجامعات التكنولوجية بكل من (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية- جامعة الدلتا التكنولوجية – جامعة بني سويف التكنولوجية- جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية- جامعة برج العرب التكنولوجية- جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية- جامعة طيبة التكنولوجية- جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية- جامعة سمنود التكنولوجية- جامعة مصر الدولية التكنولوجية (وتشمل الكلية التكنولوجية بالقاهرة – الكلية التكنولوجية بالفيوم«دمو») – الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط).

زر الذهاب إلى الأعلى