fbpx
الرياضة

الأهلى يتعاقد مع الفرنسى كارتيرون لتدريب الفريق لمدة موسمين

أعلنت لجنة الكرة، بعد موافقة مجلس الإدارة، تعاقد النادى مع الفرنسى باتريك كارتيرون ليتولى المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين، ويصل كارتيرون غدًا الأربعاء لبدء مرحلة التحديات الجديدة مع الأهلى وترتيب كافة الأمور الخاصة بفترة الإعداد مع جهازه المعاون. ولن يصطحب المدرب الفرنسى أى معاونين معه وسيكون جهازه المعاون مصرى.

جاء قرار التعاقد مع كارتيرون بعد الجلسات المكثفة للجنة الكرة على مدار الفترة الماضية لدراسة السيرة الذاتية للعديد من المديرين الفنيين الأجانب والتفاوض مع بعضهم، وعقب سلسلة من المشاورات رأت اللجنة أن الفرنسى كارتيرون هو الأنسب للأهلى خلال المرحلة الحالية لعدة أسباب، فى مقدمتها أنه مدرب صغير السن “48 عامًا” وطموح وعلى دراية كاملة بالكرة الأفريقية ومعوقاتها خاصة أنه تولى من قبل مسئولية فريق تى بى مازيمبى الكونغولى وفاز معه بدورى أبطال إفريقيا والسوبر الأفريقى.

كما أن كارتيرون على معرفة كاملة بالدورى المصرى بعد فترة عمله فى وادى دجلة ولديه دراية بمعظم لاعبى الأهلى وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم، فضلًا عن أنه مدرب له بصمة فنية وأسلوب لعب مميز ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التى تولة مسئوليتها، خاصًة أنه سبق وقاد منتخب مالى إلى الدور قبل النهائى فى بطولة الأمم الأفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

كما أن كارتيرون من مدرسة الكرة الحديثة فى أوروبا ويستطيع أن يطور طريقة اللعب من وقت لآخر وهو واضح فى مسيرته التدريبية، وأيضًا الأهم أن المدرب الفرنسى صاحب شخصية متزنة ويعرف قيمة الأهلى ويقدر طموحات جماهيره ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول، وأبدى كارتيرون استعدادًا واضحًا لتحمل المسئولية كاملة خلال الفترة المقبلة وتحقيق أحلام الأهلاوية.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى