fbpx
الرياضة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يُقر إجراءات طبية جديدة خلال كأس العالم

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم اجراءات طبية جديدة للحيلولة دون تفاقم إصابات اللاعبين خلال مباريات بطولة كأس العالم المقبلة بروسيا خلال يونيو ويوليو المقبلين ، حيث تم استحداث تصوير المباراة بالفيديو خصيصا لأطباء الفرق مع تحديد مقصورة في المدرجات لهذا الأمر.

حيث يُتاح لمساعد كل طبيب متابعة حالات الإصابات لتحديد مصدرها، ويتم التواصل مع طبيب الفريق من خلال سماعات اتصال ، ليتمكن من خلالها مساعده من نقل المعلومات الكافية عن الإصابة التي لحقت بلاعبه ومصدرها قبل وصوله إليه في أرض الملعب من خلال ما يظهره الفيديو.

صرح بذلك الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني الأول لدى ختام مشاركته الحالية في ورشة العمل التي ينظمها الفيفا بمدينة سوشي الروسية للاتفاق على التعليمات والإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها خلال البطولة.

وأضاف الدكتور أبو العلا أن التعليمات الجديدة نصت على التعامل بشكل خاص مع الإصابات الخطيرة خاصة إصابات وحالات الموت المفاجئ وهو ما سيساعد تصوير الفيديو الجديد على تحديدها ، وهو الأمر الذي سمح معه الاتحاد الدولي لأطباء الفرق بنجدة اللاعب المصاب باصابة خطيرة فورا دون انتظار لإذن الحكم عن طريق اشارة معينة يشير بها الطبيب للحكم، إضافة إلى التعليمات للحكام بإيقاف المباراة لمدة تصل إلى 3 دقائق في مثل هذه الحالات .

زر الذهاب إلى الأعلى