fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

الاستخبارات الأمريكية تكشف عن رسالة تحذير أرسلتها لطهران

كشف مدير المخابرات المركزية الأمريكية “سى أى إيه” مايك بومبيو عن رفض قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى استلام خطاب تحذيرى أرسله له من عواقب استهداف القوات الأمريكية، التى كانت تقاتل إلى جانب القوات العراقية فى معارك تحرير العراق وسوريا من قبضة تنظيم داعش أواخر العام الماضى.
قال بومبيو، فى كلمة أمام منتدى الدفاع الوطنى الأمريكى: إن خطابه قد حمل إيران وسليمانى شخصيا مسئولية أية إصابات فى صفوف المقاتلين الأمريكيين فى سوريا والعراق.
نفى مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية عن نفسه اتهامات إعلامية شديدة بعدم الاكتراث بالخسائر البشرية التى تكبدها الجيش الأمريكى فى سوريا والعراق إبان احتدام المواجهات مع داعش نهاية العام الماضى، مؤكدا أن الخطاب التحذيرى -الذى رفض سليمانى استلامه- تضمن تحذيرا شديدا لسليمانى ولإيران من التعرض بسوء للمصالح الأمريكية فى كل من سوريا والعراق، حيث تتواجد القوات الإيرانية من فيلق القدس.
نقلت دورية “ديفنس نيوز” الأمريكية عن وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء تأكيدها لما قاله مدير المخابرات المركزية الأمريكية، موضحة أن ذلك تم بينما كان الجنرال قاسم سليمانى قائد فيلق القدس متواجدا فى منطقة البوكمال الحدودية بين سوريا والعراق لتحريرها من قبضة داعش ودعم صمود القوات السورية هناك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى