fbpx
أهم الأخبارالرياضة

البرتغال تتنصل من أزمة كريستيانو ومانشستر يونايتد

كتبت -اية اشرف
تحدث مدرب منتخب البرتغال، فرناندو سانتوس، عن أزمة نجم الفريق المحترف بصفوف مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو، قبل مواجهة غانا فى بداية مشوار الفريقين فى كأس العالم لكرة القدم، وقال «منتخب بلاده لن يتشتت بالجدل المحيط برحيل القائد كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد، هذا شيء لم نناقشه حتى. لم يتحدث أى لاعب عن ذلك الأمر ولا حتى رونالدو».

وأعلن مانشستر يونايتد أن رونالدو سيغادر النادى على الفور، لينهى فترته الثانية فى أولد ترافورد بعد أن قال فى مقابلة إعلامية إنه «شعر بالخيانة من قبل النادي»، وقال زميله لاعب الوسط برونو فرنانديز، الذى يلعب لمانشستر يونايتد، فى نفس المؤتمر الصحفى فى قطر إنه «لم يناقش الموقف مع زميله السابق فى الفريق، لا أشعر بعدم الارتياح. لست مضطرًا لاختيار التشكيلة. كان من دواعى سرورى اللعب معه. نحن نعلم أن لا شىء يدوم إلى الأبد».

وجذبت لقطة البرتغالى برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد مع زميله ومواطنه كريستيانو رونالدو الانتباه عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أثارت اللقطة داخل غرفة ملابس منتخب البرتغال التساؤلات، بعدما مر برونو فيرنانديز أمام كريستيانو وهو يحيه بفتور شديد.

وأرجع البعض السبب إلى تصريحات كريستيانو رونالدو الأخيرة ضد رموز مانشستر يونايتد، الذى خرج ببيان أخيرا، قال فيه «لاحظ مانشستر يونايتد التغطية الإعلامية بخصوص مقابلة أجراها كريستيانو رونالدو، وسيرد النادى بعد التأكد من الحقائق الكاملة، يبقى تركيزنا على الاستعداد للنصف الثانى من الموسم ومواصلة الزخم والإيمان والتآزر بين اللاعبين والمدرب والجهاز المعاون له والمشجعين».

وخرج الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو عن المألوف خلال تصريحاته الأخيرة ضد ناديه مانشستر يونايتد، وأكد رونالدو أنه شعر بالخيانة من الطريقة التى جرت معاملته بها من قبل ناديه، مبديًا انزعاجه من أنه أصبح كبش فداء يلقى باللوم عليه فى كل ما حدث بشكل خاطئ بالنادى.

وجدد كريستيانو الجدل بعد أن طالته موجة من الانتقادات، عقب المقابلة التى أجراها مع الإعلامى موريس مورغان مؤخراً، وقال كريستيانو «أنا مضاد للرصاص.. أنا أرتدى بدلة حديدية»، وأوضح رونالدو أنه لا يشعر بأى قلق من إمكانية تأثير أفعاله على منتخب بلاده، مؤكداً أنه متفائل بفرص الفريق فى الفوز بكأس العالم. ويعتقد كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال أن المقابلة الشهيرة التى هاجم فيها ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي، لم يكن لها أى تأثير سلبى على المنتخب البرتغالى المشارك فى نهائيات كأس العالم 2022، وقال رونالدو فى مؤتمر صحفى الإثنين: «فى حياتى التوقيت الأمثل دائماً يكون توقيتى».

وأضاف «لست مضطراً للتفكير فيما يراه الآخرون. أتحدث عندما أريد. اللاعبون يعرفوننى جيداً منذ سنوات ويعرفون طبيعتي، هذه مجموعة طموحة ومتحمسة وفى كامل التركيز، لذا أنا أثق أن المقابلة لن يكون لها تأثير سلبى على تركيز واستقرار الفريق»، وبعد غيابه عن ودية نيجيريا فى لشبونة، بسبب مشكلة فى المعدة، تدرب رونالدو مع المنتخب البرتغالى بصورة طبيعية منذ وصوله إلى الدوحة الجمعة، وقال إنه يشعر أنه فى كامل لياقته وتألقه.

زر الذهاب إلى الأعلى