fbpx
تقارير وملفات

التعليم تتابع تنفيذ برنامج تدريب مدربي اللغة الإنجليزية الرئيسيين على تطبيق منظومة التعليم الجديدة 2.0

في إطار تطبيق منظومة التعليم الجديدة 2.0، صرح الإعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ببدء تدريب مُعلمي اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى، وإيمانًا من سيادته بأن الطالب المصري هو المستهدف الرئيسي لكل ما يتم عمله، فقد حرص معاليه على أن يتم تدريب معلمي المدارس الرسمية، والمدارس الخاصة، والمعاهد القومية حتي يتحقق مبدأ العدالة والمساواة دون استثناء، وذلك من خلال إعداد معلمي الصفوف الأولي وتسليحهم باستراتيجيات التعلم الحديثة.

وقد أكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المُعلمين أن العمل على تنمية المُعلم، ووضعه على الطريق الصحيح من أجل تعليم أفضل هي شغله الشاغل، الذي لا يبخل فيه بكل ما هو متاح من أجل تلبية رغباتهم وتحقيق التنمية المستدامة التي تساعد علي بناء شخصية الطفل من خلال الأنشطة المصاحبة، والتي تنمي التفكير الابتكاري والإبداعي عند الطفل.

ومن جهته، قام الأستاذ ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف علي التعليم الخاص والدولي بتفقد البرنامج التدريبي بداخل المدينة التعليمية برفقة الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، والأستاذة إيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية.

وخلال تفقده القاعات التدريبية، أثنى عبد العزيز على المُتدربين مشيرًا إلى أنهم النواة حيث يتم تأهيلهم لنقل خبراتهم لتدريب باقي زملائهم بمديرياتهم التعليمية المختلفة، مؤكدًا على احتياج تدريس هذه المناهج للتكامل بين المُعلمين بجميع التخصصات لتنفيذ الأنشطة التعليمية الخاصة بها، فيستطيع معلما مادتي الرياضيات والعلوم دخول الحصة وشرح كتب الباقة للصف الأول الابتدائي، واستخدام التقنيات التكنولوجية في البحث عن المعلومات والمواد الإثرائية لها، وخاصة بنك المعرفة بجانب الاستعانة بمعلمي التربية الفنية في إعداد بعض الوسائل التعليمية الخاصة بالموضوعات بطرق مبسطة.

وأوضح عبد العزيز أهمية دور معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الرسمية، والقومية، واللغات في نقل خبراتهم لباقي زملائهم معلمي المواد أثناء تدريس كتب الباقة بجانب تدريسهم لمادة اللغة الإنجليزية، مؤكدًا على توحيد كتب اللغة الإنجليزية بهذه المدارس في جميع المحافظات.

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد حشيش على أنه يتم تدريب عدد (138) معلمًا وموجهًا كمدربين رئيسيين للغة الإنجليزية لمراحل (KG1, وkg2, والأول الابتدائي) لتدريب عدد (3000) مُعلم بمحافظاتهم، مشيرًا إلى أهمية التدريب في التفاعل بين المدرب والمتدرب والمحاكاة التمثيلية لما سيحدث بعد ذلك في الفصول، وحصول المتدرب على الحقيبة التدريبية بداخلها (كتب لدليل المتدرب، ودليل المُعلم، واسطوانات مدمجة متضمنة المواد والأنشطة التدريبية).

كما أوضحت الأستاذة إيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية أن الوزارة قامت بجميع الاستعدادات لتوفير سبل الراحة لجميع المُعلمين أثناء تلقي التدريبات، والتنسيق بين جميع المحافظات لبدء المرحلة الأولى للتدريب مما يضمن إشراك جميع الفئات.

وقد أكد الدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعليم في الصفوف الأولى أن الوزارة تبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الهدف المرجو ونجاح نظام التعليم الجديد.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى