fbpx
الأخبار

التعليم تناقش خطة الإدارة العامة للجودة للعام الدراسي 2019/2018

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه حرصًا من الوزارة علي نشر ثقافة الجودة بالمدارس، قامت الأستاذة إيمان صبحي مدير عام الإدارة العامة للجودة بعقد اجتماع مع مديرين التعليم الابتدائي بالمديريات التعليمية والسادة مديرين إدارات الجودة بالمديريات التعليمية، تحت قيادة الأستاذة ألفت فرغلي رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة.

تناول الاجتماع مناقشة عدة موضوعات تتعلق بتحقيق متطلبات الجودة داخل المدارس، وعرض بعض التحديات التي تحول دون تقدم المدارس للحصول علي الاعتماد.

وقد قامت صبحي بعرض تقديمي عن نموذج خطة الإدارة العامة للجودة للعام الدراسي 2018/2019، مؤكدة خلاله علي أهمية الجودة في العملية التعليمية، ومراحل الجودة في التعليم، والتقويم الذاتي وأهميته في حل مشكلات الحياة المدرسية، وخفض الكثافات في المدارس المستهدفة علي المدى الطويل. ووجهت صبحي السادة مسئولي وحدات الجودة بالمديريات علي وضع خطة عمل لإدارات الجودة بالمديريات في إطار زمني منبثقة من خطة الإدارة العامة للجودة، والعمل علي سد عجز ونقص المعدلات بأقسام الجودة بالإدارات، وتفعيل المحاسبية عند الامتناع عن التقدم للاعتماد أو رفض الموجهين سد العجز بالمدارس المستهدفة.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى