fbpx
اقتصاد وبنوكالأخبار

الجارحي: تحقيق تغطية صحية شاملة أحد أهداف مصر الاستراتيجية

احمد عبدالوهاب

أكد وزير المالية المصري عمرو الجارحي أن تحقيق تغطية شاملة لأفراد الشعب يعد أحد الأهداف العامة لرؤية مصر 2030.

وأوضح عمر الجارحي، وفقاً لبيان، اليوم السبت، أهمية الالتزام السياسي بتوفير تغطية صحية شاملة على الصعيد الدولي للتأكد من وصول الخدمة لكافة المواطنين فى شتى أنحاء العالم لما له من مردود اجتماعي واقتصادي على المجتمعات الدولية المختلفة.

واستعرض الجارحي، الإطار العام لمنظومة التأمين الصحي الجديد في مصر والهيكل المالي للمنظومة مؤكدا على التزام مصر بتحقيق تغطية شاملة باعتبارها أحد الاهداف الهامة للاستراتيجية الرئيسية لمصر 2030 وايضا التزاما للاستحقاق الدستوري في تحقيق التنمية الشاملة.

 

وأشاد الوزير المصري، بالدعم السياسي الذي تمنحه القيادة السياسية في بلاده، لتوفير الموارد المالية المتنوعة والتمويل اللازم لنظام التامين الصحي المصري الجديد.

وناقش الجارحي، خلال مشاركته بالمنتدى الخطوات التي تم تنفيذها بالفعل والقادمة، فيما يتعلق بتحقيق التغطية الصحية الشاملة والاثار المترتبة على ذلك في تعزيز الاستثمار برأس المال البشرى.

 

جاءت تصريحات الجارحي، خلال مشاركته بفعاليات اجتماعات الربيع المستمرة لصندوق النقد والبنك الدوليين تحت عنوان ” نحو تغطية صحية شاملة: معالجة أزمات تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر “، بحضور رئيس البنك الدولي “جيم كيم”، في العاصمة الأمريكية “واشنطن”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى