fbpx
الأخبار

الجيل: الكونجرس يتدخل فى شئون مصر بـ«قانون الأقباط».. و«طظ» فى المعونة الأمريكية

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الديمقراطى، إن حزبه يرفض قانون الأقباط الذى يناقشه الكونجرس الأمريكي، حيث يعتبره تدخلا مرفوضا فى الشئون الداخلية لمصر، وهى دولة ذات سيادة مؤسس للأمم المتحدة.

وأوضح أن القانون الذى قدمته منظمة التضامن القبطى و6 من أعضاء الكونجرس الأمريكي  يعتمد على مجموعة من الافتراءات والأكاذيب التى ترفضها الكنيسة المصرية والشعب المصرى.

وأكد الجيل فى بيان له اليوم، أن الدستور المصرى لا يميز بين المواطنين على أساس الدين والمعتقد وأن الدولة المصرية حريصة على تحقيق الوحدة الوطنية وترفض التمييز.

وتابع الجيل، أن العمليات إلارهابية المدعومة من قوى إقليمية ودولية لا تفرق بين الكنيسة والمسجد.

كما دعا البيان الكونجرس إلى محاسبة الدول الصانعة للإرهاب والداعمة والممولة له والتى نقلت إرهابيي داعش إلى سيناء.

وقال ناجى الشهابى، إن أمريكا فى عهد ترامب هى أمريكا فى عهد أسلافه من أوباما وبوش الأب والابن وغيرهم «دولة تكيد لمصر وتخطط للإضرار بها وإشاعة الفوضى فيها» وتريدها تابعا ذليلا ينفذ توجيهات القابع فى البيت الأبيض وهذا مستحيل الحدوث لأنه ضد الجغرافيا والتاريخ الذى يقول إن مصر أقدم دولة فى العالم ودولة قائدة لمحيطها العربى وعالمها الإسلامى.

وأضاف الشهابى أن مناقشة الكونجرس لهذه الافتراءات والأكاذيب تأتى ردا على موقف مصر القوى الرافض لقرار ترامب بتنفيذ قرار الكونجرس السابق بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها واعتبره تمهيدا لخفض المعونة الأمريكية لمصر.

ودعا رئيس حزب الجيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مراجعة العلاقات مع أمريكا والاستغناء عن تلك المعونة والتى وصفها بالمذلة وذكر الشهابى بموقف حزب الجيل الرافض لهذه المعونة والتى كان مانشيت جريدة الجيل فى عام 2002 «طظ فى المعونة الأمريكية».

بواسطة
هبة النادى
زر الذهاب إلى الأعلى