fbpx
الأخبار

الحكومة: المحاجر الغير مرخصة سرقة..وتوحيد التعامل بين المحافظات ضرورة

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن إشكالية تراخيص المحاجر ومحاضر بونات الحمولة بمحافظة القاهرة، ترجع إلى شقين الأول متعلق بالإطار القانونى والثانى بالإطار التنسيقى.

جاء ذلك فى إجتماع لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن تحرير محاضر لأصحاب سيارات النقل الثقيل التى تقوم بنقل المواد الحجرية بين المحافظات.

وأكد مروان، على أن محافظة المنيا بها 510 محجر، منهم 150مرخص، و410 غير مرخص، وبالتالى المحاجر الغير مرخصة تقع فى مسؤلية الدولة، لأنها تتسبب فى تعرض أصحاب السيارات لإشكاليات قانونية منها تحرير المحاضر سرقة من محاجر قائلا:” المحاجر الغير مرخصة مسسؤلية الدولة وتعد سرقة “.

ولفت مروان إلى أن الإشكالية الثانية فى التنسيق بين المحافظات، حيث لا توجد قواعد محددة لانتقال المواد الحجرية من محافظة إلى أخرى، ومن ثم يتفاجأ بمحاضر بونات حمولة فى محافظة القاهرة فى الوقت الذى لا يتم تطبيقها فى أى محافظة أخرى قائلا:” توحيد التعامل بين المحافظات فى نقل المواد الحجرية ضرورة”.

فى السياق ذاته أكد مروان على أن تحرير محاضر بون الحمولة فى محافظة القاهرة يتم لأصحاب السيارات، دون السائقين وهو أمر مخالف للقانون الجنائى، حيث القائم على الجريمة لا تتم محاسبته أو مصادرة السيارة محل الجريمة، مشيرا إلى أن تحرير المحاضر للمالك مخالف، وضبطها بالإطار التنسيقى والقانونى ضرورة وسيكون رادع قائلا:” تطبيق القانون وتنفيذه لا يعنى إهانمة المواطن إطلاقا”.

وأختتم حديثه بالتأكيد على أن وزارة التنمية المحلية مطالبة بتوحيد التعامل بشأن نقل المحاجر بين المحافظات وبعضها البعض، والعمل أيضا على ترخيص المحاجر الغير مرخصة لأنه يتم سرقتها بشكل علنى .

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى