fbpx
تقارير وملفات

الرئيس يُطلق شارة البدء لتشغيل المدارس اليابانية ويؤكد التابلت مجانًا في يد الطلاب نهاية أكتوبر المقبل

كتب – محمد عيد:

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء لتشغيل عدد من المدارس اليابانية، حيث استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفني خطوات تطوير منظومة التعليم، قائلًا: “إنه تم استحداث مدارس التكنولوجيا التطبيقية لخدمة التعليم الفني”.

واستعرض “شوقي” تطوير منظومة التعليم في مصر، قائلًا: “إن وزارة الاتصالات انتهت من توصيل 2500 مدرسة بالألياف الضوئية”.

وأضاف “شوقي”، أن التابلت سيصبح في يد الطلاب نهاية شهر أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى الوزارة تمتلك الفكرية لكتب النظام التعليمي الجديد، موضحًا أنه تم تدريب 128 ألف معلم في مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن حدثت طفرة كبيرة خلال 4 سنوات الماضية في الأبنية التعليمية لاستيعاب الطلاب، متابعًا: “منظومة التعليم الجديدة هي مشروع لبناء جيل مصري الهوية”، مضيفا أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي أحد محاور إصلاح منظومة التعليم.

وأكد وقف الكتب الخارجية بالنظام الجديد، مشيرا إلى أن الهدف من النظام الجديد هو الارتقاء بمستوى التعليم الحكومي المجاني طبقا للدستور.

وقال شوقي إن أهداف التعليم الجديد هي تخريج طالب مبتكر ومبدع ولديه قدرة تنافسية حقيقية، وأضاف: “يعمل النظام الجديد على تغيير فلسفة التعليم واستخدام الأساليب التربوية الحديثة”.

وأشار إلى أنه يتم تجهيز الفصول لاستقبال الطلاب بالنظام الجديد، وقال إن نسبة الحضور خلال تدريب المعلمين فاقت 95%.

وقال شوقي: سيتم تجربة بناء بنوك الأسئلة والتصحيح الإلكترونية في الصف الأول الثانوي، مضيفًا أن الرئيس السيسي وافق على تقديم التابلت مجانا لكل طلاب الصف الأول الثانوي.

وأكد أن الدراسة ستبدأ في موعدها السبت المقبل حتى لو تأخر وصول التابلت.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، لمشروعات التعليم والصحة في شبين الكوم بالمنوفية، ومنها المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية، الذي يعتبر صرحًا طبىيًا لخدمة المدنيين والعسكريين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث تم تشييده على أحدث الأنظمة العلاجية، وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية ويشمل تخصصات دقيقة في جميع الأقسام، ويضم مبنى متكاملا للعيادات الخارجية، كما يعتبر المستشفى إضافة ونقلة نوعية كبيرة لمستوى الخدمة الصحية، المقدمة للمواطنين من أبناء محافظات الدلتا.

كما شهد الرئيس افتتاح عدد آخر من المشروعات بالفيديو كونفرانس كما أطلق إشارة البدء لافتتاح المعهد القومي الطبي بدمنهور والمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة بعد تطويره وذلك عبر الفيديو كونفرانس.

ويشهد الرئيس أيضا افتتاح عدد آخر من المشروعات بالفيديو كونفرانس، كما يطلق إشارة البدء لتشغيل عدد من المدارس اليابانية.

زر الذهاب إلى الأعلى