fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوكالحدث

«الزراعة»: تفعيل الضبطية القضائية لأطباء التفتيش على اللحوم

أكد الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أنه تم منح الأطباء البيطريين بالهيئة المسئولين عن التفتيش على أسواق اللحوم حق الضبطية القضائية، لتحرير محاضر لأى تاجر يقوم ببيع لحوم فاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي فورا أثناء قيام حملة تفتيش على أسواق اللحوم.
وقال محروس لـ”البوابة نيوز”: إن الهيئة حريصة على صحة المواطنين لذلك تقوم إدارة التفتيش على اللحوم والمجازر بشن حملات رقابية على أسواق اللحوم والمجازر على مستوى الجمهورية لضبط أي لحوم فاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
من جانبه شدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عبدالمنعم البنا على إحكام الرقابة على أسواق ومحلات ومنافذ بيع اللحوم، من خلال تكثيف الحملات الرقابية والمرور المفاجئ، لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين، بالتنسيق بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين.
وشدد البنا على عدم التهاون مع أي مخالفات في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لافتًا إلى أن تلك الحملات تستهدف في الأساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية.
وأكد وزير الزراعة أن تلك الحملات والتي تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية من الصحة والتموين، تقوم أيضًا بالتفتيش على الأسواق والمطاعم والفنادق والمستشفيات والمدن الجامعية، ومتابعة الأغذية والمنتجات ذات الأصل الحيواني خاصة اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعاتها للتأكد من مصادرها وضبط اللحوم المذبوحة خارج السلخانات والعمل على الحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر، وذلك حفاظا على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات أصل حيواني قد تكون محملة بمسببات مرضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى