fbpx
أهم الأخبارالأخبار

السويدى: نواب ائتلاف دعم مصر أرادوا توصيل رسالة تقدير للرئيس

أشار المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إلى أن العدد الكبير من نواب الائتلاف الذين وقَّعوا اليوم على استمارات تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسى، هو بمثابة رسالة تأييد من أعضاء الائتلاف، تحمل معنى التقدير لدور الرئيس وإنجازه.

وتابع السويدى: «العدد المطلوب كان أقل من هذا بكثير، نعلم ذلك بكل تأكيد، لكن الإصرار على أن يكون العدد بهذه الصورة هو رسالة بالوقوف فى ظهر الرئيس، ودعمه لإكمال مشروعه العظيم».

وكان 320 نائبًا من نواب ائتلاف دعم مصر قد وقعوا على استمارات تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسية ثانية، فى جلسة تاريخية لمجلس النواب اليوم.

وأعلن الائتلاف أنه يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لفترة ثانية لكي يكمل إنجاز ما بدأه، والذى بدأنا نلمس ثماره خلال الفترة الماضية، من خلال برنامج اقتصادى واضح، ومشاريع تنموية عملاقة، وانحياز للمواطن البسيط، ومحاربة للفساد، كما أن الرئيس يقود مصر نحو بر الأمان رغم الحرب الشرسة التى تواجهها بلادنا من الإرهاب والإرهابيين وقوى الشر التى لا تريد لنا الخير والاستقرار.

ويضع القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية 9 شروط للترشح لرئاسة الجمهورية، ومنها أن يزكى المرشح على الأقل 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى 15 محافظة على الأقل، بحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

زر الذهاب إلى الأعلى