fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوكالأخبار

السيسي يعقد لقاء مع رجال الأعمال العمانيين

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مع أكثر من 40 من رجال الأعمال وأصحاب الشركات العمانيين من مختلف التخصصات والمجالات في عُمان، على هامش زيارته إلى السلطنة؛ لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ودعمها لبناء قدرات المؤسسات المصرية العاملة في قطاعات الصناعة والتجارة الخارجية.

يأتي هذا في إطار الزيارة الهامة التي يجريها الرئيس للسلطنة، والتي بدأت أول أمس الأحد، بمباحثات هامة أجراها الرئيس مع السلطان قابوس بن سعيد. ​ ويشهد اللقاء حوارًا مفتوحًا مع رؤساء كبرى الشركات الحاضرين، والذين أبدوا اهتمامًا بالعمل فى مصر أو التوسع بمشروعاتهم القائمة.

ويقوم وزيرا التخطيط، والتجارة والصناعة، بالرد على استفساراتهم ومناقشة خططهم للاستثمار في مصر، ومقترحاتهم للتعاون بعدد من المجالات.

ومن المقرر أن يتم استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة أمام المستثمرين العمانيين بمصر، وذلك في ضوء التطورات الاقتصادية الإيجابية التي شهدتها الدولة خلال الفترة الأخيرة، ومن بينها تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات الأجنبية، والسير قدمًا بخطوات جادة لتيسير الإجراءات والتراخيص الحكومية ذات الصلة بالاستثمار، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في العديد من المشروعات.

زر الذهاب إلى الأعلى