fbpx
الأخبار

الشهابي: مشروعات الرئيس تعالج احتياجات مصر في جميع المجالات

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن المشروعات التى أقامها الرئيس السيسى ومازال يقيمها تُعتبر مشروعات كبيرة وحيوية وتعالج احتياجات مصر فى المجالات المختلفة بشكل جذرى.

وأضاف الشهابي، في تصريحات خاصة لـ”الديوان”، اليوم الأربعاء، أن هذه المشروعات من الممكن وصفها بالقومية لاسيما أن الرئيس السيسى اقتحم مشكلة الكهرباء بقوة وحقق فيها نجاحات كبرى، خاصة أن مصر كانت تُعانى نقصًا مستمرا فى الكهرباء، وأصبحت الآن دولة مصدرة لها، نتيجة لإنشاء محطات عملاقة لتوليد الكهرباء نفذتها شركة سيمنز الالمانية وبلغت كلفتها 6 مليارات يورو.

وتابع الشهابي، السيسي افتتح أيضًا عدد آخر من مشروعات الكهرباء عبر الفيديو كونفراس في بنى سويف وكفر الشيخ والمحطات الثلاث التى افتتحها الرئيس من أكبر المحطات فى العالم وتعمل بالغاز لتوليد 14400 ميجاوات سنويا، كما افتتح السيسي المرحلة الثانية من محطة توليد الطاقة من الرياح في منطقة جبل الزيت على البحر الاحمر، والتي تم انجازها بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتنمية.

واستطرد رئيس الجيل الديمقراطي :” لذا تستطيع القول ان الرئيس السيسى واجه مشكلة نقص الكهرباء وانقطاعها بقوة واقتدار وبشكل جذرى بحيث تكون داعم قوى للاستثمار والتنمية”.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى