fbpx
أهم الأخبارالأخبار

الصحة: انطلاق الحملة القومية للقضاء على فيروس «سي» بـ 17 محافظة

أعلن الدكتور أحمد عمـاد الدين راضي، وزير الصحـة والسكـان، اليوم الثلاثاء، انطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس «سى» 2020 بـ 17 محافظة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإعلان مصر خالية من فيروس، وبالتعـاون مع صندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر.

‎وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الحملة تستهدف في مرحلتها الأولى 17 محافظة من محافظات مصر سيتم العمل بها بالتوازي اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وهى « القاهرة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، سوهاج، الجيزة، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر،الغربية، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، أسيوط، بورسعيد، دمياط»، مشيرًا إلى استكمال باقى المحافظات تباعًا.

‎وأشار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إلى أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل Elisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة لفيروس «سى» ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل «PCR» للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

‎وأكد أن الحملة تستهـدف الفئة العمـرية من 19 إلى 59 عامًا، وهي الفئـة التي جاءت نتائج تقارير البنك الدولى أنها الفئـة الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، والتي بلغت نحو 50 مليون مواطن وفقًا لتقرير البنك الدولى، لافتًا إلى أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام، على ثلاثة أعوام.

‎وأوضح «مجاهد»، أنه من خلال تلك الحملة سيتم الانتهاء من المستهدف خلال ثلاث سنوات لتصبح مصر خالية من فيروس «سي» في نهاية 2020، مؤكدًا أنه لتحقيق الهدف كان لابد من توسيع نطاق الحملة القومية بهذا الشكل وبدعم من القيادة السياسية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى