fbpx
المحافظات

الغاء ٢٥ مقلب قمامة داخلى بقرية كفر الجزار ببنها

أشاد العشرات من مواطنى قرية كفر الجزار التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية بنجاح منظومة النظافة بالقرية والتى تم تدشينها منذ ٥ سنوات .

ووجه الأهالى الشكر للواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة ومركز بنها والمهندس عيد عزت رئيس الوحدة المحلية بكفر الجزار لجهودهم المبذولة في القضاء على نقاط التجميع وجمع القمامة من الشقق السكنية بشكل يومى .
من جانبه قال محمد عبد الله مدير شركة كارما للنظافة التى تتولى اعمال جمع القمامة ونقلها للمدفن الصحى بالعبور أنه تم بنجاح إلغاء ٢٥ مقلب قمامة داخلى كانت تمثل بؤر تلوث حقيقية تؤرق سكان القرية البالغ عدد سكانها قرابة ٢٠ الف مواطن .

مضيفا أنه تم الغاء اكبر عقبة كانت تمثل نقطة سوداء في مدخل مدينة بنها الجنوبي وهى وجود براميل للقمامة وسط الطريق الزراعى القديم الذى يربط بين القاهرة – والإسكندرية وتوجد به عددا من المصالح الحكومية والكتل السكنية .
اما على محمد المنسق العام والمشرف على تنفيذ منظومة النظافة بالقرية أنه تم تنفيذ سلسلة من المشروعات الخدمية بالتوازي مع تطبيق منظومة النظافة ومنها اعمال التشجير للشوارع ومحيط المدارس والمساجد والطرق الرئيسية.

وكذلك اعمال رصف الطرق وخاصة طريق المقابر بمعدل ٥ شوارع للتيسير على المواطنين خلال أعمال الدفن وتشجير محيط المقابر .
مضيفا أنه جارى الاستعداد للموسم الرمضاني المقبل من خلال تنفيذ سلسلة ( كلنا ايد واحدة في رمضان ) والتى يتم تنفيذها منذ ٥ سنوات حيث يتم التنسيق حاليا لعمل حقائب الخير التى توزع على المواطنين البسطاء .
موجها الشكر للقيادات التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ الإقليم ورئيس مدينة ومركز بنها المهندس المهندس على عبد الستار وكذلك الدكتور محمد عبد الله مدير إدارة البيئة بالمحافظة والمهندس عيد عزت رئيس الوحدة المحلية بكفر الجزار على جهودهم المبذولة لدعم القرية المصرية ونشر مفاهيم الحياة الكريمة بها اتساقا مع أهداف الدولة المصرية في هذا الصدد.
واكد سمير محمد المدير المالى والإدارى أن أعمال النظافة تتم بشكل دورى ويومى بمعدل ٦ أيام أسبوعيا بقيمة اشتراك بسيطة جدا لا تتعدى ١٥ جنيها .

وأكد عددا من المواطنين على ضرورة التكاتف والتعاون لإنجاح المنظومة وعدم إلقاء اكياس القمامة وسط الطريق الزراعى السريع أو في شوارع القرية لتحقيق الهدف المنشود بتحويل القرية إلى قرية نموذجية.

زر الذهاب إلى الأعلى