fbpx
الأخبارتقارير وملفات

القوات المسلحة القضاء على 10تكفيريين وضبط عدد من الأسلحة والذخائر بشمال سيناء

استمرارا لمعارك الوطن التى يخوضها أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية بكل شجاعة وإقدام لاستئصال جذور الإرهاب الأسود ودعم ركائز الاستقرار والتنمية على أرض مصرنا الطاهرة، فقد أسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية علي مدار الأيام الماضية عن النتائج الآتية:

– قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الاستراتيجية الغربية.

القضاء علي عدد (10) أفراد تكفيريين خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم بشمال ووسط سيناء.

القضاء على عدد (9) أفراد تكفيريين أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر الأمنية بوزارة الداخلية، عثر بحوزتهم على عدد (4) بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة وذلك بعد توافر معلومات تفيد باتخاذهم وكراً بمنطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش .

– اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض عثر بداخلها علي كميات من الذخائر والأسلحة ومواد الإعاشة وعدد من أجهزة الاتصال والمبالغ النقدية بشمال سيناء، كما تم الكشف عن مخزن تحت الأرض يحتوى على كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التى تحتوى على الفكر التكفيرى بوسط سيناء.

– اكتشاف وتدمير 3 أنفاق مجهزة فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء.

– القبض على عدد (20) فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

– ضبط وتدمير عدد (9) سيارات أنواع وعدد (15) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير عدد (3) عبوات ناسفة تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات .

–  اكتشاف وتدمير عدد (6) مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كمية أخري معدة للتداول تقدر بحوالي نصف طن بوسط سيناء.وعلي امتداد السواحل تستمر القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها، حيث تمكنت بالتعاون مع جهاز شئون البيئة من ضبط إحدي السفن التجارية بعد إلقائها لعدد كبير من الخراف النافقة أثناء عبورها بنطاق البحر الأحمر، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وسحب الخراف النافقة من البحر وتطهيره بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى.

وفى إطار جهود قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية :

على الاتجاه الإستراتيجى الغربى

، قامت بإحباط محاولة اختراق للحدود لعدد من عربات الدفع الرباعى محملة بـ300 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر و40 كيلو جرام لجوهر الحشيش المخدر وضبط 401 فرد من جنسيات مختلف أثناء محاولة التسلل عبر الحدود الغربية .

 على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى

، نجحت فى ضبط 16 سيارة دفع رباعى و19 فردا عثر بحوزتهم على 250 ألف قرص للمواد المخدرة و6 هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية وكميات من الأدوية المهربة وإحباط محاولة 25 فردا من جنسيات مختلفة التسلل عبر الحدود الجنوبية بمناطق شمال ووسط سيناء

، ضبط 4 أفراد عثر بحوزتهم على 235 كيلو جرام لنبات البانجو، و333 كيلو جرام لجوهر الحشيش والأفيون المخدر.

واستمرارا لتلبية المطالب والإحتياجات التموينية ورفع المعاناه عن أهالي شمال ووسط سيناء وخاصة في شهر رمضان المعظم، تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والإحتياجات المعيشية، ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى