fbpx
الأخبار

القوات المسلحة تؤهل 550 من ذوي القدرات الخاصة في نظم المعلومات بالصعيد

تواصل القوات المسلحة دعمها لخطط التنمية الثقافية والاجتماعية فى صعيد مصر والاهتمام بذوى القدرات الخاصة والاستفادة من طاقتهم وقدراتهم الخلاقة، حيث قامت المنطقة الجنوبية العسكرية بإعداد وتأهيل 550 فردا من ذوي القدرات الخاصة من أبناء محافظات: أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادى الجديد، فى مجال تكنولوجيا المعلومات والحواسب الآلية، داخل مركز نظم المعلومات التابع للقوات المسلحة بأسيوط.

جاء ذلك طبقا للبروتوكول الموقع مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتمكين أكثر من 100 فرد من المتميزين للحصول على فرص العمل المميزة بالعديد من الشركات ومؤسسات القطاع المدنى فى صعيد مصر.

وخلال مراسم الاحتفال، ألقى قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للخريجين، مؤكدا حرص القوات المسلحة على توفير سبل الدعم والرعاية لأبناء الشعب المصرى فى إطار دورها الداعم لخطط التنمية الشاملة للدولة.

ومن ناحيته، أكد ممثل وزارة الاتصالات حرص الدولة على الاهتمام بذوى القدرات الخاصة وتطوير مهاراتهم الحياتية وتأهيلهم لسوق العمل.

وتضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلى تناول القدرات والإمكانات التى زود بها مركز نظم المعلومات بالمنطقة الجنوبية العسكرية ودوره فى تأهيل شباب الصعيد ليكون بمثابة منارة للعلم والتكنولوجيا فى جنوب مصر.

وفى نهاية الاحتفال، تم تكريم المشرفين على الدورة وأوائل الخريجين الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة لإتاحة الفرصة لتنمية قدراتهم بما يمكنهم من الاندماج فى المجتمع والحصول على فرص عمل مناسبة تؤهلهم للحياة الكريمة.

وحضر الاحتفال محافظا أسيوط وسوهاج وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظات الصعيد وعدد من المسؤلين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الثقافة.

بواسطة
باسل عاطف
زر الذهاب إلى الأعلى