fbpx
أهم الأخبارالرياضة

الكاميرون تتحدى طوفان السامبا

كتبت -اية اشرف
عندما تلعب البرازيل أمام منافس إفريقى قوى فيترقب العالم عرضا ممتعا.. وهذا هو المتوقع بمواجهة السليساو فى التاسعة من مساء الليلة امام اسود الكاميرون المستنفرة على ملعب لوسيل بالجولة الثالثة للمجموعة السابعة لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بقطر.

وما يزيد من المتعة والتشويق أن هناك 3 منتخبات اخرى تحلم بمرافقة السامبا الى الدور التالى عن تلك المجموعة .. فسويسرا التى تملك 3 نقاط ستلاعب صربيا صاحبة النقطة الوحيدة فى موقعة أخرى مفتوحة على كل الاحتمالات بالإضافة للكاميرون التى لديها نقطة ويحدوها الأمل بفوز تاريخى على البرازيل قد يؤهلها اذا تعثرت بلاد الساعات. البرازيل التى حسمت تأهلها بفوزين متتاليين على الصرب والسويسريين من المتوقع ألا تتهاون أمام الكاميرون وستلعب للفوز والعلامة الكاملة.

وقد يقوم المدرب البرازيلى تيتى باراحة بعض العناصر إلا أن البدلاء على نفس الدرجة تقريبا من الكفاءة الفنية والبدنية.

ومن المتوقع ان تلعب البرازيل بتشكيل مكون من ايدرسون فى حراسة المرمى وأمامه الرباعى الدفاعى ماركينيوس وإيدر ميليتاو واليكس ساندرو ودانى ألفيس وفى الوسط الثلاثى فابينيو ورافينها ولوكاس باكيتا وفى الهجوم فينيسيوس جونيور وفريد وريتشارلسون. اما منتخب الأسود الكاميرونية فرغم قوة المنافس إلا أن أبناء القارة السمراء يملكون من الأسلحة الكروية ما تجعلهم يحلمون بتحقيق انتصار للتاريخ. وسيخوض ريجبور سونج مدرب الكاميرون المباراة بتشكيل مكون من ديفيس إباسى لحراسة المرمى ثم الرباعى الدفاعى كولينز فاى وجان شارل كاستيليتو ونيكولاس نكولو ونوهو تولو.. وفى الوسط مارتن هونجلا وأندرى فرانك أنجويسا وبيير كوندى ومثلث هجومى يتكون من بريان مبيومو وإيريك ماكسيم شوبو موتنج وكارل توكو إكامبى. مع الاحتفاظ بعناصر مهمة على دكة الاحتياط كأوراق رابحة مثل أوليفييه نتشام وجيل أوندوا وكريستيان باسوجوج وفينسنت أبو بكر ومومى نجامالو علما بان الثنائى الأخير قد يبدأ أساسيا على حساب مبيومو واكامبى. وعلى ملعب 974 ستكون هناك مواجهة أخرى مثيرة تجمع منتخب سويسرا مع صربيا وكلاهما يمنى النفس بالتأهل.. سويسرا بالطبع حظوظها اعلى فالفوز يضمن لها العبور وربما التعادل.. أما صربيا فلا بديل عن الفوز. ويملك المنتخب السويسرى توليفة جيدة من اللاعبين أمثال الحارس المخضرم يان سومير وصانع الألعاب المميز جرانيت تشاكا والمهاجم الخطير ايمبولو.. ومعهم أيضا اكانجى وفيدمير وفارجاس.

زر الذهاب إلى الأعلى