fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الكهرباء: إضافة 4800 ميجاوات لمحطات سيمنز ببني سويف والبرلس والعاصمة الجديدة

كشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقه المتجدده عن إضافة 4800 ميجا وات من محطات سيمنز الثلاثة ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة فى زمن قياسى، مؤكدًا الانتهاء من إنشاء 3 وحدات بخارية بواقع وحدة بكل محطة.

وأوضح أنه سيتم إضافة 1200 ميجا وات للشبكة القومية للكهرباء نهاية مارس المقبل من محطات سيمنز الثلاثة، كاشفًا أن هذه الوحدات الثلاث تخضع حاليًا لتجارب التشغيل للتأكد من سلامتها وعدم وجود أى عيوب فى الصناعة أو مشاكل فنية.

وينص الجدول الزمنى لمحطات سيمنز الثلاثة على أن الانتهاء من إنشاء المحطات بالكامل نهاية العام الحالى، مشيرًا إلى الانتهاء من المحطة بالكامل نهاية يونيو المقبل بقدرة 14 ألفًا و400 ميجا وات.

كما توفر المحطات الثلاث الطاقة اللازمة لنحو 45 مليون مواطن عند تنفيذها بالكامل، كما إنها ستمكن مصر من توفير حوالى 1،3 مليار دولار سنويا نتيجة التوفير فى استهلاك الوقود، بالإضافة إلى هذا ستساهم فى توفير إمدادات طاقة تتسم بالاستدامة والاستقرار بما ينعكس إيجابيًا على اقتصاد مصر، والتى تتمتع بأهمية بالغة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وجدير بالذكر ان الوزارة تمكنت من إنشاء أكبر 3 محطات لتوليد الكهرباء بالعالم ببنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس بقدرة 14 ألفا و400 ميجا وات، فى وقت قياسى أشاد به جميع الخبراء فى هذا المجال من جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى