fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

الكويت تسلم مصر مطلوبين أمنيا على صلة بالإخوان المسلمين

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن الكويت سلمت إلى السلطات المصرية ثمانية أشخاص قالت إنهم ينتمون إلى خلية متشددة على صلة بجماعة الإخوان المسلمين بعد إلقاء القبض عليهم على أراضيها.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قالت يوم الجمعة الماضية إن المصريين المقبوض عليهم ينتمون إلى ”خلية إرهابية“ تتبع جماعة الإخوان المسلمين. وأضافت أن المقبوض عليهم فروا إلى الكويت بعد صدور أحكام قضائية بحقهم في مصر بعضها وصل إلى السجن لمدة 15 عاما.

ولم تذكر الكويت ملابسات الأحكام الصادرة بحقهم، ولم يصدر أي تعليق رسمي بشأن القضية من السلطات القضائية المصرية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن خالد الجار الله نائب وزير الخارجية قوله في وقت متأخر يوم الأحد إن بلاده سلمت المقبوض عليهم إلى مصر بموجب الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين. وقالت وزارة الداخلية إن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن أعضاء آخرين في الخلية.

وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين عام 2013 بعد إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات حاشدة على حكمه. ومرسي هو أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر الحديث.

ومنذ ذلك الحين، ألقت السلطات المصرية القبض على عشرات الآلاف من خصومها السياسيين، وكثير منهم من الإسلاميين، وفقا لما تقوله منظمات لحقوق الإنسان.

وتقول جماعة الإخوان المسلمين إنها تدين العنف علانية منذ عقود وتسعى لتطبيق رؤية سياسية إسلامية بوسائل سلمية.

بواسطة
منة الوزير
المصدر
رويترز
زر الذهاب إلى الأعلى