fbpx
أهم الأخبارالحدثعربي وعالمي

اللاجئون السوريين فى لبنان يعيشون تحت خط الفقر

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم/الجمعة ان أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون في فقر مدقع وأكثر ضعفاً من أي وقت مضى

وأظهرت دراسة أجرتها الأمم المتحدة للعام 2017 أن 58 في المئة من الأسر تعيش في فقر مدقع أي بأقل من 2,87 دولارا أمريكياً للشخص الواحد في اليوم في زيادة قدرها 5% مقارنة بالعام الماضي ولا تتمكن تلك الأسر من تلبية احتياجاتها الأساسية وبلغت نسبة الأسر التي تعيش تحت خط الفقر 76 في المئة، أي بأقل من 3,84 دولارا أمريكيا للشخص الواحد في اليوم.

وأوضحت ممثلة المفوضية في لبنان ميراي جيرار أن اللاجئين السوريين في لبنان بالكاد يتمكنون من الصمود والبقاء على قيد الحياة، مضيفة ان معظم الأسر ضعيفة وتعتمد على المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي وأكدت أن من دون تزويدهم بالدعم بشكل مستمر، ستكون حالتهم أكثر بؤساً، خاصة في فصل الشتاء مع تفاقم الصعوبات جراء قساوة أحوال الطقس.

وأعربت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في لبنان تانيا شابويزا عن سعادتها بإنجازات المنظمة وارتفاع نسب الالتحاق بالمدارس. غير أن ما يثير القلق هو تزايد الفقر لما لذلك من تأثير مباشر على إمكانية ممارسة الأطفال لحقهم الأساسي في التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى