fbpx
أهم الأخبارالرياضة

الليلة.. تشيلسي يبحث عن العودة للانتصارات أمام وست بروميتش

"حجازي" يقود الدفاع واستمرار غياب "جبر"

يسعى العملاق الإنجليزي تشيلسي لاستعادة توازنه، عندما يستضيف وست بروميتش ألبيون في تمام العاشرة مساء اليوم الاثنين، على ملعب ستامفورد بريدج، في ختام منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.
ويعيش تشيلسي ظروفًا صعبة في الوقت الراهن حيث تراجع تحت قيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي إلى المركز الرابع وفي رصيده 5 نقاط متنازلًا عنه لليفربول، وذلك بعد الخسارة المهينة الأخيرة أمام واتفورد برباعية قاسية.
وزلزلت الخسارة الأخيرة جدران قلعة البلوز بعد أن فقد حامل اللقب هيبته أمام الفرق الصغرى وتلقى الهزيمة السادسة في مسيرته ليفشل في الحفاظ على الدرع الذي توج به الموسم الماضي ويبتعد تماما عن المنافسة. وباتت أيام المدرب الإيطالي كونتي معدودة داخل جدران القلعة الزرقاء خاصة أنه ينتظره مباراة نارية في دوري أبطال أوروبا أمام العملاق الإسباني برشلونة قد تعصف باستمراره مع الفريق.
وحث كونتي فريقه، خلال مؤتمر صحفي للقاء، على الفوز في مباراة وست بروميتش، الذي فاز مرة واحدة فقط في الدوري منذ أغسطس 2017، وأوضح: “علينا أن نحاول وضع حد لهذا الأداء الضعيف وأن نفوز بنقاط المباراة الثلاث في مباراة وست بروميتش، لكن هذا لن يكون أمرا سهلا لأنه في مثل هذه المواقف لا تكون معدلات الثقة عالية ولكن علينا أن نثق في قدرتنا على الفوز”.
وأشار كونتي إلى احتمال أن يلعب أوليفيه جيرو، المنضم حديثا من آرسنال في فترة الانتقالات الأخيرة، أساسيا للمرة الأولى بعد أن شارك بديلا في مباراة واتفورد.
في المقابل، يقود المدافع المصري أحمد حجازي، فريقه وست بروميتش أمام الهجوم الكاسح للبلوز في لقاء اليوم، على أمل أن يحافظ على شباك فريقه نظيفة ويحاول تحقيق المفاجأة والخروج بنقاط اللقاء الثلاث.
ويمر وست بروميتش بظروف صعبة في الفترة الحالية، خاصة أنه يتذيل الترتيب في المركز العشرين بنفس عدد النقاط، وهو ما يجعله المرشح الأقوى للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.
ومن المنتظر أن يدفع آلان بارديو، المدير الفني لوست بروميتش، بتشكيل دفاعي نظرًا لصعوبة اللقاء أمام البلوز في ملعبهم ووسط جماهيرهم، وسيكون أبرز عناصره: بين فوستر حارس المرمى، أحمد حجازي، ياكوب، نيوم، رودريجيز، وقائد الفريق ماكويلي. فيما لن يشارك علي جبر، مدافع الزمالك والمعار إلى وست بروميتش في اللقاء، نظرًا لعدم اكتمال إجراءات انتقاله إلى الدوري الإنجليزي والخاصة بتصريح العمل.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى