fbpx
أهم الأخبارتقارير وملفات

المالية تنفى فرض أى ضرائب على عربات الفول وأجهزة الأيفون

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن وزارة المالية منذ عام 2016 لم تقوم بفرض ضرائب جديدة، تحت اي مسمى مطلقا، وذلك بسبب حرصها على التخفيف الأعباء على كاهل المواطنين.

وأضاف “معيط”، عن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي من اتجاه الوزارة لفرض اى ضريبة على مستخدمي التليفون الآيفون وغيره، أو عربات الفول أو الاستغناء عن المستشارين أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الاداري للدولة وغير ذلك من الأخبار الغريبة إنما هي اشاعات ليست لها اى أساس من الصحة، مؤكدا أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بنشر أخبارا كاذبة وتدعى نسبتها لمواقع إخبارية شهيرة عبر وضع لوجو هذه المواقع وهو ما يعد تدليس على الرأي العام.

ولفت النظر وزير المالية، الى أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف جميع أطياف المجتمع مع الحكومة في مواجهة تلك الشائعات المغرضة التي من هدفها اثارة البلبلة لدى الرأي العام وتصدير مشاعر الإحباط والغضب من الوضع الاقتصادي، وهو أمر لن تسمح به لأنه يهدم جهود البناء والتنمية ويقلل من النجاحات التي حققتها مصر.

فيما طالب الدكتور محمد معيط جميع وسائل الإعلام المختلفة بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي وضرورة توخي الحذر في تناول أي أخبار مجهولة المصدر، أو نشر أقوال مرسلة، خاصة أن وزارة المالية حريصة على التعامل مع وسائل الإعلام بكل شفافية ووضوح، كما انها تمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وموقع رسمي على الانترنت من أجل هدف وحيد، وهو تعريف الرأي العام بكل ما يدور داخل الوزارة من تطورات وسياسات مالية، ايمانا بأن المجتمع شريك أساسي مع وزارة المالية.

فيما أضاف أن وزارة المالية ترحب باي استفسار عن جميع جوانب عملها وسياساتها سواء من وسائل الإعلام او حتى المواطنين العاديين فكلنا شركاء في بناء مصرنا الغالية حتى نضعها في المكانة اللائقة بين الأمم.

بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى