fbpx
الأخبار

المتحدث باسم النواب: برنامج حكومة مدبولي يليق بمرحلة جني الثمار

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس، إن برنامج حكومة مصطفي مدبولي يليق بمرحلة جني الثمار، مثل برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل الذي كان تحت عنوان “تثبيت الدولة المصرية”.

وألقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب، بيان الحكومة أمس الثلاثاء، التزاما بالدستور والقانون، لاسيما وأن المدة القانونية المحددة بـ20 يوما لتقديم الحكومة برنامجها إلى البرلمان من تاريخ تشكيلها تنتهى اليوم، كما أدت اليمين الدستورية فى 14 يونيو الماضى أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وحددت اللائحة الداخلية المنظمة لعمل مجلس النواب، فى مادتها “126” الإجراءات التى تعقب تقديم رئيس الحكومة البرنامج إلى البرلمان، إذ يناقش المجلس النيابى بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام.

ويعرض التقرير حسب المادة، على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء تلك المدة، ويجب أن يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على 30 يوما من تاريخ تقديم الحكومة برنامجها.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى