fbpx
أهم الأخبارتوك شو

المفتي: حل قضية القدس بعيدًا عن مصر سيكون مبتورًا

أكد الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، أن المسجد الأقصى والقدس في قلب النص الشرعي من القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة، موضحًا أننا أمام ميراث مقدس لابد من الدفاع عنه بقوة خاصة مع ثبوت دلالات تربط المسجدين الحرام والأقصى وما لهما من قدسية ورعاية فى قلب كل إنسان مسلم.

وقال الدكتور شوقي علام، فى لقاء ببرنامج «حوار المفتي» المذاع على قناة ON Live، إن القدس في عمق ووعى كل إنسان مسلم وعربي كما أنه في وعي كل انسان مسيحي، مؤكدا أن القدس مكان مقدس عند كل الرسالات السماوية وستبقى هويتها عربية كما أرادها الله، كما أشار إلى أن قرار الرئيس الأمريكى بشأن القدس تجاوز العلاقات الدولية وقواعدها.

وشدد علام، على ضرورة وجود دور مصر فى حل القضية الفلسطينية، قائلا “مصر كانت قائد المسيرة وهى فى مقدمة القطار الذى أخذ الزمام ولا يمكن أن تحل قضية القدس بعيدا عن مصر، فمصر هى القلب النابض وكل حل يكون بعيد عنها يكون مبتور وسيكون بلا شك محتاج إلى مصر ولن يتم إلا بوجودها”.

ورفض الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، الآراء المشككة فى دور مصر تجاه حل القضية الفلسطينية، مؤكدا أن دور مصر مشهود له بشهادة التاريخ والقضية الفلسطينية لن تُحل بعيدا عن الدور المصرى، معتبرا أن محاولات التشكيك فى دور مصر ما هى إلا هراء وليس لها من الواقع نصيب.

زر الذهاب إلى الأعلى