fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

«المهندسين» تجدد الثقة في طارق النبراوي بعد عمومية «السحب الطارئة»

كتب_ايمن غانم

جددت نقابة المهندسين الثقة في المهندس طارق النبراوي نقيبا لها، وذلك بعد التصويت برفض سحب الثقة، ضمن الجمعية العمومية غير العادية التي انعقدت اليوم.

وشهد مقر انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين، إقبالا كثيفا من جانب مهندسو مصر، للتصويت على سحب الثقة من نقيب المهندسين، طارق النبراوى.

وجاء انعقاد الجمعية العمومية الطارئة، بعدما تقدم 1960 عضوًا بالجمعية العمومية بطلب لسحب الثقة من النقيب، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى عليها باتباع الإجراءات القانونية.

وكان طارق النبراوي، قد أصدر بيانا أمس، الإثنين، أكد فيه تمسكه بقرارات العمومية المنعقدة في مارس، ومؤكدا أن هناك حالة من محاولة توجيه المهندسين لسحب الثقة منه. فيما أكد أعضاء بالمجلس الأعلى للنقابة أن الدعوة لـ«العمومية» قانونية وفق القانون واللائحة الداخلية.

وكانت قضت محكمة القضاء الإدارى بقبول الطعن المقدم من عدد من المهندسين بوقف تنفيذ قرارات الجمعية العمومية العادية المنعقدة يوم 6 مارس، ليمثل ذلك الحكم بدء جولة جديدة في الانقسامات بين المجلس والنقيب.

بعدها دعا مجلس نقابة المهندسين، النقيب لحضور الاجتماعات إلا أن الأخير قد تغيب عن كافة الاجتماعات، وأكد أن كافة الاجتماعات لا تكون قانونية إلا بدعوة موجهة من النقيب وحضور النقيب أو من ينوبه عن الحضور

زر الذهاب إلى الأعلى