fbpx
الأخبار

النائب عمرو غلاب: قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية خطوة جيدة لمحاربة الإرهاب الاسود

قال النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ان قانون مكافحة جرائم المعلومات يعد من اهم القوانين التي تهدف الى مكافحة الجرائم الالكترونية وسرقة المعلومات وجرائم التعدي على الحسابات الشخصية للافراد والشركات والبنوك التى تهدد الامن القومي والاقتصاد المصري .

وأشار النائب أن ما نشهده من تطور تكنولوجي أدى بدوره الى تطور أدوات وسبل الجريمة الإلكترونية بشكل أكثر تعقيدا و أشد ضررا، وهو ما استدعى معه أن تقوم الدولة بتطوير آليات مكافحة هذه الجرائم واستحداث خطوط دفاع وسن قوانين بالاضافة الى توعية الناس بمستحدثات هذه الجرائم وتشجيعهم للإبلاغ عنها.

واضاف النائب انه اصبح من الضروري على اي مستخدم للإنترنت و مواقع التواصل الإجتماعي معرفة الطرق التي يستخدمها مثل هؤلاء المخترقين في اختراق الحسابات المختلفة سواء حسابات الفيسبوك, تويتر, البريد الإلكتروني و غيرها من الحسابات الأخرى. بالإضافة الى انه يجب عليهم معرفة كيفية حماية انفسهم من مثل هذه الأنواع من انواع الإختراقات.

كما أكد على ان الجرائم الالكترونية لها من أثار مدمرة للمجتمعات والاشخاص مشددا على ضرورة  معاقبة مخالفي القانون بتوقيع اقصى العقوبات على مرتكبي الجرائم على شبكة الانترنت وخاصة الجرائم الالكترونية المتعلقة بالإرهاب والتي ترتكب عبر ازرار الكمبيوتر فتحصد الارواح وتسبب خسارة في الممتلكات.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى